«طيران الإمارات» تقترض 425 مليون دولار لشراء طائرتين

الثلاثاء 12 أغسطس 2014 12:08 م

الخليج الجديد // متابعات

قال مصرف «أبوظبي الإسلامي» اليوم الثلاثاء أن شركة «طيران الإمارات» التي تتخذ مقرها في إمارة «دبي» قد اتفقت على قرض قيمته 425 مليون دولار من مجموعة بنوك، من أجل تمويل شراء طائرتين من نوع ايرباص «إيه 380».

وبالاستفادة من هذا التسهيل التمويلي، تم بالفعل تسليم أولى طائرتي إيرباص من الطراز المذكور في مدينة هامبورغ الألمانية، وهي الطائرة رقم 50 من نوع «إيه 380»، التي تنضم إلى أسطول طيران الإمارات المكون من 225 طائرة واسعة البدن، تمثل أكبر أسطول في العالم من طائرات «إيه 380».

وضح مصرف «أبوظبي الإسلامي» في بيان له أنه يشارك في ترتيب القرض المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية مع بنك «دبي التجاري» و«بنك دبي الإسلامي».

من جانبه، قال «ألين رينو»، مدير عام حسابات الشركات والأعمال التجارية والاستثمار في بنك دبي التجاري: «تعد طيران الإمارات أحد المحركات الرئيسية للنمو الاقتصادي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ونحن فخورون بأن نكون وكيلاً رئيسياً مشاركاً لعمليات التوثيق لهذه الصفقة التمويلية ومنسقا رئيسيا أوليا، وتعد طيران الإمارات من أهم عملاء بنك دبي التجاري، ويسعدنا المساهمة في نموها ونجاحها».

وقال «نافيد علي»، رئيس قطاع الخدمات المصرفية للشركات في بنك دبي الإسلامي: «يمثل نجاح هذه الصفقة دليلاً على قدرة بنك دبي الإسلامي على الاستفادة من العلاقات المهمة التي تجمعه بالمصارف الأخرى في القطاع لتلبية الاحتياجات التمويلية لبعض أهم وأبرز الشركات في العالم».

 

  كلمات مفتاحية

طيران الإمارات: بنك التصدير والاستيراد الأمريكي ليس الممول الوحيد لصفقة طائرات 777-اكس

هبوط أول طائرة إماراتية في طهران ختام الشهر الجاري

«طيران الإمارات» تتسلم طائرة «إيه 380» شهريا حتى نهاية 2015

محكمة إيطالية توافق على استئناف رحلات طيران الإمارات بين ميلانو ونيويورك

وزير إماراتي يرد على مزاعم دعم ناقلات الخليج ويطالب بالدليل

محكمة نيجيرية تتهم 5 موظفين بـ«طيران الإمارات» مع آخرين بسرقة نحو 1.6 مليون دولار

«طيران الإمارات» الأولي عربيا والرابعة عالميا في نقل الركاب خلال 2014