وزارة الدفاع الأمريكية تأوي أطفالا مهاجرين في قاعدتين عسكريتين

الخميس 25 مارس 2021 10:59 ص

وافقت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) على طلب إيواء أطفال مهاجرين ليس لهم مرافقين في قاعدتين عسكريتين بولاية تكساس، وسط زيادة حادة في عدد المهاجرين الذين يصلون إلى حدود الولايات المتحدة مع المكسيك.

وقالت "البنتاجون"، في بيان الأربعاء، إنها وافقت على طلب وزارة الصحة بإيواء الأطفال مؤقتا في قاعدتي "لاكلاند" و"فورت بليس"، اللتين تشكلان قاعدة سان أنطونيو المشتركة.

وأضاف المتحدث باسم "البنتاجون"، "جون كيربي": "ستحتفظ وزارة الصحة والخدمات الإنسانية بالوصاية على هؤلاء الأطفال والمسؤولية عنهم ورفاهيتهم ودعمهم خلال وجودهم في القاعدتين".

وتابع أنه سيتم إيواء الأطفال في منشآت إقامة مؤقتة.

فيما قال مسؤولان أمريكيان، تحدثا شريطة عدم الكشف عن هويتهما، إن طلب وزارة الصحة كان إيواء ما يصل إلى 5 آلاف طفل في "فورت بليس" و300 آخرين في "لاكلاند"، غير أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت البنتاجون وافقت على الطلب بالكامل.

وسبق أن قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض "جين بساكي"، إن إدارة الرئيس "جو بايدن" تخطط لفتح مراكز جديدة لإيواء المهاجرين القاصرين وسطة أزمة الهجرة على الحدود مع المكسيك.

ويكافح "بايدن"، بعد شهرين فقط من توليه السلطة، لمواجهة تحدي الهجرة المتزايدة على امتداد الحدود مع المكسيك، وهي مشكلة ألقي فيها باللوم على سياسات سلفه الجمهوري "دونالد ترامب"، التي وصفها بأنها "وحشية إلى حد ما".

وترك "ترامب" منصبه، دون أن يكتمل الجدار الحدودي مع المكسيك، الذي شرع في إنشائه.

ويسعى المسؤولون الأمريكيين جاهدين إلى إيواء وبحث أوضاع عدد متزايد من الأطفال الذين لا مرافق لهم، والذين تقطعت السبل بكثير منهم لأيام في مراكز حدودية تشبه السجون انتظارا لإيوائهم في منشآت تديرها الحكومة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البنتاجون أطفال مهاجرين أمريكا إيواء الأطفال

مسؤول: بايدن سيسهل حصول 9 ملايين مهاجر على الجنسية الأمريكية