تشمل الداخلية والصحة.. تعديلات حكومية مرتقبة في تركيا

الخميس 25 مارس 2021 06:56 م

تنتظر تركيا تعديلات وزارية جديدة وفصل بعض الوزارات التي تم دمجها سابقا، خلال أيام عقب التغيير الكبير في هيكلية قيادة حزب "العدالة والتنمية" الحاكم.

وكان نائب رئيس حزب العدالة والتنمية "ماهر أونال" قد صرح لقناة "إن تي في" (NTV) أنه سيكون هناك تعديل وزاري في تركيا في الأيام المقبلة.

ونقلت "الجزيرة نت" عن مصدر خاص في حزب العدالة والتنمية، قوله إن التعديلات الوزارية ستشمل "الداخلية والتعليم والصحة والثقافة والزراعة".

كما ستجري تعديلات على اللجان والدوائر الرئاسية، وتغيير في عدد من مسؤوليها، من بينها دائرة الاتصال.

وبحسب المصدر ذاته، فمن المرجح أن يتم تعيين وزير أو أكثر من الإسلاميين من داخل العدالة والتنمية، ويجري الحديث عن النائب البرلماني السابق "أيدن أونال".

ويأتي الحديث عن إجراء تعديلات في أعضاء الحكومة التركية، عقب إتمام حزب العدالة والتنمية الحاكم، تجديد كوادره، استعداداً لانتخابات عام 2023 الذي يوافق أيضاً الذكرى المئوية الأولى لتأسيس الجمهورية التركية.

وشهد المؤتمر إدلاء ألف و560 مندوبا بأصواتهم في عملية الاقتراع لاختيار رئيس الحزب خلال المؤتمر العام، حيث تم بالإجماع تجديد الثقة بالرئيس "أردوغان"، وجرى انتخاب رئيس الوزراء السابق، "بن علي يلدريم"، وكذلك "نعمان قورتولموش" نائبين للرئيس.

كما تم رفع عدد أعضاء اللجنة القيادية العليا من 50 إلى 75، وتشير النتائج إلى تغيير كبير في هيكلية القيادة، انعكاسا للتجديد الذي حصل في انتخابات فروع الحزب.


 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

تركيا تعديلات وزارية العدالة والتنمية