السعودية تنشر فيديو تصديها لمسيرات حوثية هاجمت المملكة

الجمعة 26 مارس 2021 06:32 م

نشرت وزارة الدفاع السعودية، لقطات تظهر تصديها لـ"سرب طائرات مسيرة"، اقتحم سماء المملكة لمهاجمة أهداف داخلها، الخميس.

وظهر في الفيديو كيف دمرت الدفاعات الجوية السعودية، الطائرات التي حاولت استهداف المملكة، وتناثر حطامها على الأرض بعد تدميرها.

والخميس، أقرت السلطات السعودية بتعرض محطة توزيع المنتجات البترولية في جازان لاعتداءٍ ‏تخريبي بمقذوف أطلقته جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في اليمن.

يأتي ذلك رغم إعلان التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن، اعتراض وتدمير 8 طائرات مسيرة مفخخة وصاروخ باليستي أطلقتها جماعة "الحوثي" تجاه السعودية.

وطرحت السعودية، الإثنين الماضي، مبادرة لإنهاء الحرب باليمن؛ تشمل وقف إطلاق النار على مستوى البلاد، وإعادة فتح مطار صنعاء، والسماح بدخول واردات الوقود والغذاء عبر ميناء الحديدة.

وقال الحوثيون إن المبادرة لا تلبي مطالبهم برفع كامل للحصار الجوي والبحري، وإنهم سيستمرون في المحادثات مع السعودية وأمريكا وعُمان من أجل التوصل لاتفاق سلام.

ومنذ مارس/آذار 2015، يساند تحالف عسكري بقيادة السعودية القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين المدعومين إيرانيا، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء.

وأودت الحرب باليمن بحياة أكثر من 233 ألفا، وبات 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليونا، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قصف حوثي الدفاع السعودية الحرب في اليمن الأزمة اليمينة التحالف العربي الطائرات المسيرة

يستهدف الاقتصاد العالمي.. الدفاع السعودية: استهداف محطة جازان عمل جبان