سفير الإمارات بإسرائيل: نتخطى كل ما هو ممكن لتحقيق السلام

السبت 27 مارس 2021 06:34 م

قال سفير الإمارات لدى إسرائيل "محمد محمود آل خاجة"، إن بلاده تتطلع دائما للسلام، لافتا إلى أن "الإمارات تتخطى كل ما هو ممكن لتحقيق السلام الدائم".

جاء ذلك خلال جلسة نقاشية تفاعلية استضافتها أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، مؤخرا في مقرها بأبوظبي، سلطت الضوء على أهمية العلاقات الثنائية بين الإمارات وإسرائيل، واستعرضت المسؤوليات الدبلوماسية التي يتولاها باعتباره أول سفير للإمارات لدى إسرائيل.

وأضاف: "الدبلوماسية تعد إحدى أبرز الأدوات التي تسهم في إيصال قيم دولة الإمارات إلى العالم".

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، السبت، عن "آل خاجه" قوله: "أدرك أنه لشرف عظيم أن أكون محل ثقة القيادة الرشيدة ليتم اختياري لهذا المنصب التاريخي الذي سيمكنني من حمل ما تعتمده دولة الإمارات من قيم السلام والتعايش والتسامح كجزء من مرحلة جديدة من التعاون في المنطقة".

وأعرب عن تفاؤله بدوره الجديد وشغفه الكبير في مجال العمل الدبلوماسي.

وتابع: "الإمارات ليست مقيدة بالتحديات، بل تتخطى ما هو ممكن لتحقيق السلام الدائم".

والشهر  الماضي؛ أدى "محمد آل خاجة" القسم كسفير للإمارات، ليصبح بذلك أول سفير لدولة الإمارات لدى إسرائيل وذلك عقب توقيع اتفاق "أبراهام" للسلام بين البلدين.

ووقعت إسرائيل والإمارات في سبتمبر/أيلول 2020، اتفاقية لتطبيع العلاقات الدبلوماسية بينهما، برعاية أمريكية.

ومنذ اتفاق التطبيع وبوتيرة متسارعة، وقعت الإمارات وإسرائيل اتفاقيات تعاون في كافة المجالات تقريبا، ومنها الرياضة والدبلوماسية والاقتصاد والتجارة والسياحة وقطاع الطيران، فيما تبادلت وفود من البلدين الزيارة.

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية "خيانة" من الإمارات و"طعنة" في ظهر الشعب الفلسطيني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التطبيع الإماراتي الإسرائيلي التطبيع السلام الإمارات محمد آل خاجة إسرائيل

أول نشاط دبلوماسي لسفير الإمارات في إسرائيل

سفير الإمارات بإسرائيل يصل تل أبيب الثلاثاء ليبدأ عمله رسميا