التحالف العربي يعلن تدمير مسيرتين حوثيتين باتجاه المنطقة الجنوبية السعودية

الأحد 28 مارس 2021 03:06 ص

أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن، فجر الأحد، عن تمكنه من اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون باتجاه المنطقة الجنوبية من المملكة.

واتهم التحالف، الحوثيين بـ "الاستمرار في المحاولات العدائية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس".

ولم يعلق الحوثيون على ذلك التطور حتى كتابة هذه السطور.

ويأتي الهجوم الحوثي الجديد استمرارا لموقفهم الرافض للمبادرة التي أعلنتها السعودية، قبل نحو أسبوع، بدعوى أنها لم تقدم جديدا.

وقبل يومين، أعلنت الجماعة، المدعومة من إيران، أنهم شنوا على السعودية هجوما واسعة بواسطة 18 طائرة مسيرة و8 صواريخ باليستية، واستهدفوا منشآت لشركة "أرامكو" في جازان ورأس تنورة وينبع ورابغ، بالإضافة إلى قاعدة عسكرية في الدمام.

ودفع الهجوم الأخير الولايات المتحدة ودول عربية وخليجية إلى استنكاره، لاسيما أنه جاء بعد مبادرة قدمتها السعودية للسلام، كما تقول الرياض، فيما توقع مراقبون أن تزيد واشنطن من دعمها للسعوديين خلال الفترة المقبلة ضد الحوثيين أمام تلك التطورات.

وللعام السادس يشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية المدعومة من "التحالف"، منذ مارس/آذار 2015، والحوثيين المدعومين إيرانياً، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

التحالف العربي الحوثيين المنطقة الجنوبية هجوم حوثي طائرات مسيرة

التحالف يعلن تدمير زورقين مفخخين حوثيين قبل الهجوم على ميناء الحديدة

التحالف يعلن تدمير مسيرتين مفخختين أطلقهما الحوثيون تجاه السعودية

التحالف العربي يعلن تدمير مسيرتين مفخختين أطلقهما الحوثيون تجاه السعودية