إسرائيل ترفض طلبا ثانيا لحسين الشيخ لزيارة مروان البرغوثي

الأحد 28 مارس 2021 10:57 ص

رفضت السلطات الإسرائيلية طلب عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" الفلسطينية "حسين الشيخ" لزيارة "مروان البرغوثي"، في سجن هداريم.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، السبت، أن السلطات الإسرائيلية رفضت طلبا جديدا من "الشيخ" لزيارة "البرغوثي"، والتي كان يهدف منها إجراء المزيد من التشاور حول الانتخابات الفلسطينية.

وكان "الشيخ"، التقى "البرغوثي"، الشهر الماضي، في نفس السجن لبحث ملف الانتخابات العامة الفلسطينية، وذلك بعد أن سمحت له إسرائيل بالزيارة.

وخلال الزيارة، حاول "الشيخ" إقناع "البرغوثي" بعدم ترشيح نفسه للانتخابات بقائمة منفصلة عن القائمة الرسمية لحركة "فتح"، حفاظاً على وحدة الحركة.

إلا أن "البرغوثي"، اشترط على "الشيخ" أن يتم التشاور معه في قائمة حركة "فتح" للانتخابات التشريعية المقبلة، قبل إعلانها.

و"البرغوثي" عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، معتقل منذ عام 2002، وحُكم عليه بالسجن لمدة 5 مؤبدات، و40 عاماً بتهمة قيادة كتائب "شهداء الأقصى"، الذراع العسكرية لحركة "فتح"، خلال انتفاضة الأقصى "الثانية" التي اندلعت عام 2000.

وكان الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، قد أصدر مرسومًا رئاسيًا، منتصف يناير/كانون الثاني الماضي، حدد من خلاله موعد انتخاب المجلس التشريعي وهو بتاريخ 22 مايو/أيار، والرئاسية بتاريخ 31 يوليو/تموز، والمجلس الوطني في 31 أغسطس/آب من العام الجاري.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مروان البرغوثي حسين الشيخ الانتخابات الفلسطينية إسرائيل فتح

لحثه على عدم الترشح للرئاسة.. إسرائيل تسمح لوزير فلسطيني بزيارة البرغوثي

مروان البرغوثي وناصر القدوة يتحالفان بقائمة واحدة لخوض الانتخابات

تعليمات بن غفير.. إسرائيل تنكل بالأسير مروان البرغوثي وتنقله للعزل المشدد