11 ألف عسكري أرميني أصيبوا في الحرب مع أذربيجان

الأحد 28 مارس 2021 09:24 م

قال رئيس الإدارة الطبية في الجيش الأرمني، "جيجام باشيكيان"، إن حوالي 11 ألف عسكري أرمني أصيبوا بجروح، خلال الحرب مع أذربيجان في إقليم قره باغ.

وأضاف "باشيكيان"، في تصريحات صحفية، أنه "على مدار 44 يوما من الحرب، تم نقل حوالي 11 ألف عسكري إلى المستشفيات والمستوصفات، ولا يزال حتى الآن نحو 1500 عسكري يتلقى العلاج".

وأوضح المسؤول أن 885 شخصا باتوا من المعاقين، بعد هذه الحرب، مضيفا أن 2% منهم أصيبوا بجروح خطيرة جدا، و7% إصابات جدية، و55% إصابات طفيفة.

ومنذ تعرضها لهزيمة عسكرية في نزاعها مع أذربيجان حول إقليم قره باغ، العام الماضي، تعاني أرمينيا من توترات سياسية وتصعيد من المعارضة، إلى حد قيام أنصارها بإغلاق المباني الحكومية والشوارع المحصنة للضغط تجاه تنحي رئيس الوزراء "نيكول باشينيان".

وحمّلت المعارضة الأرمينية "باشينيان" المسؤولية عن فقدان يريفان السيطرة على أجزاء واسعة من قره باغ، فيما دعاهم "باشينيان" إلى الحوار من أجل إنهاء الأزمة، لكنه توعد في الوقت ذاته باعتقال كل من يذهب أبعد من التصريحات السياسية.

وأصدرت القوات المسلحة الأرمينية بياناً يطالب باستقالة رئيس الوزراء نفسه، وهو ما اعتبره "باشينيان" محاولة انقلاب، داعياً أنصاره للنزول إلى الشوارع.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

أرمينيا أذربيجان حرب قره باغ

تبعات قره باغ.. رئيس وزراء أرمينيا يعلن استقالته في أبريل

أرمينيا.. باشينيان يناقش مع وزير الخارجية الأمريكي قضية قره باغ

تركيا وأرمينيا بعد حرب قره باغ.. لماذا ترجح التوقعات تعاون أعداء الأمس؟

أذربيجان: 2895 عسكريا قتلوا خلال التصعيد في قره باغ