تبرع للمتوفين.. آل الشيخ يعزي في ضحايا حادث قطاري مصر

الاثنين 29 مارس 2021 01:31 ص

أعرب رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية "تركي آل الشيخ"، عن تعازيه في ضحايا حادث تصادم قطاري سوهاج (جنوبي مصر)، قبل أن يعلن تبرعه بمبلغ 100 ألف جنيه (6364 دولارا أمريكيا) لأسرة كل متوفي.

وفي تدوينة له عبر حسابه بموقع "فيسبوك"، قال "آل الشيخ": "لقد تألمت كثيرًا لحادث قطاري سوهاج، ولأننا في المملكة ومصر أشقاء ويد واحدة في السراء والضراء، قررت تقديم مبلغ 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفى في الحادث الأليم".

وأضاف: "دي أقل حاجة ممكن نقدمها لأهالينا إللي تضرروا من الحادث، وأتمني من المولي أن يرحم المتوفين، ويصبر أهلهم وذويهم، وأن يمن بالشفاء العاجل علي المصابين.. حفظ الله مصر وشعبها من كل شر وسوء".

وتصادم ظهر الجمعة الماضية، قطارا ركاب سكك حديدية في مدينة طهطا بصعيد مصر، وأدى الحادث لخروج عدد من عربات القطارين عن السكة وانقلابها، وسقوط قتلى وجرحى جراء الحادث.

وأعلنت وزيرة الصحة المصرية الدكتورة "هالة زايد"، أن عدد المتوفين بلغ 19 حالة وفاة، بالإضافة إلى أشلاء انتشلت في ثلاثة أكياس، فضلا عن 185 إصابة.

وتشهد مصر العديد من حوادث القطارات الدامية خلال العقود الأخيرة سقط فيها مئات القتلى وأرجعها مسؤولون ومراقبون إلى قدم القاطرات والعربات والإهمال في صيانتها وتشغيلها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطاري الصعيد حادث قطار تركي آل الشيخ تبرعات

دول خليجية وعربية تعزي مصر في ضحايا حادث القطارين