قوات سعودية تصل إلى باكستان للمشاركة في تمرين التفوق الجوي

الاثنين 29 مارس 2021 02:07 ص

اكتمل وصول القوات الجوية السعودية، بكامل أطقمها إلى قاعدة "مصحف الجوية" في باكستان، للمشاركة في تمرين "مركز التفوق الجوي 2021".

وقالت وزارة الدفاع السعودية، الأحد، في بيان لها، إنه كان في استقبال المشاركين الملحق العسكري لدى باكستان اللواء الطيار الركن "عوض بن عبدالله الزهراني"، وقائد مجموعة القوات الجوية المشاركة في التمرين المقدم الطيران الركن "فايح بن عبدالرحمن الروقي".

وأوضحت أن القوات الجوية الملكية السعودية، تشارك بعدد من الطائرات المقاتلة من نوع "تورنيدو"، وبكامل أطقمها الجوية والفنية والمساندة، إلى جانب القوات الجوية الأمريكية والقوات الجوية الباكستانية الدولة المضيفة.

من جانبه، قال المقدم الطيران الركن "فايح بن عبدالرحمن الروقي"، إن مشاركة القوات الجوية الملكية السعودية في تمرين "مركز التفوق الجوي 2021"، تهدف إلى دعم أواصر التعاون بين البلدين.

وقال "الروقي": "يأتي التمرين ضمن الخطط المعدة مسبقاً لرفع الجاهزية القتالية لقواتنا الجوية، والتدريب في بيئة جوية مختلفة، وإبراز ما وصل إليه المشاركون من كفاءة في أساليب التجهيز والإعداد في واقع تنافسي".

ومن المقرر أن ينفذ التمرين في قاعدة مصحف الجوية بمدينة "سرغودها" الباكستانية.

وتصنف القوات الجوية الباكستانية والسعودية ضمن أقوى 12 قوة جوية في العالم، وفقاً لإحصائيات موقع "جلوبال فيربور" الأمريكي لعام 2021.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قوات جوية قوات سعودية تمرين عسكري تعاون عسكري العلاقات السعودية الباكستانية التفوق الجوي

انطلاق التمرين السعودي الباكستاني «الشهاب2» لمكافحة الإرهاب

السعودية تتجه لتصفير الخلافات.. مباحثات بين بن سلمان وعمران خان