الجائزة العالمية للرواية العربية تعلن عن قائمتها القصيرة لعام 2021

الاثنين 29 مارس 2021 03:52 م

أعلنت الجائزة العالمية للرواية العربية (أي باف)، الإثنين، عن قائمتها القصيرة لعام 2021، وضمت 6 روايات من الأردن وتونس والمغرب والجزائر والعراق.

وشملت القائمة روايات: "دفاتر الوراق" للأردني "جلال برجس"، و"الاشتياق إلى الجارة" للتونسي "الحبيب السالمي"، و"الملف 42" للمغربي "عبدالمجيد سباطة".

كما شملت "عين حمورابي" للجزائري "عبداللطيف ولد عبدالله"، و"نازلة دار الأكابر" للتونسية "أميرة غنيم"، و"وشم الطائر" للعراقية "دنيا ميخائيل".

وعلى صعيد الجوائز، يحصل كل مرشح بالقائمة القصيرة على عشرة آلاف دولار، فيما يحصل الفائز في نهاية مايو/أيار المقبل على 50 ألف دولار إضافية.

وكانت الجائزة قد تلقت في دورتها الرابعة عشرة 121 عملا روائيا من 13 دولة، قبل أن تعلن لجنة تحكيم القائمة الطويلة بداية هذا الشهر، وضمت 16 عملا.

وتشكلت لجنة التحكيم لهذه المسابقة برئاسة الشاعر والكاتب اللبناني "شوقي بزيع"، وعضوية كل من المترجمة اللبنانية "صفاء جبران"، والمترجم المغربي "محمد آيت حنا"، والكاتب اليمني "علي المقري"، والإعلامية الإماراتية "عائشة سلطان".

وتم تأسيس الجائزة العالمية للرواية العربية عام 2007 وترعاها "مؤسسة جائزة البوكر" في لندن، وتمولها دائرة الثقافة والسياحة في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الجائزة العالمية للرواية العربية روايات الروايات العربية