أمريكا تقدم 596 مليون دولار مساعدات إنسانية للسوريين

الثلاثاء 30 مارس 2021 05:21 م

قال وزير الخارجية الأمريكي، "أنتوني بلينكين"، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة ستقدم أكثر من 596 مليون دولار، مساعدات إنسانية من أجل التصدي للأزمة السورية.

وأضاف "بلينكن" في بيان، أن المساعدات تهدف إلى تقديم العون للكثير من السوريين في الداخل، والذين يقدر عددهم بنحو 13.4 مليون نسمة، وكذلك مساعدة 5.6 مليون لاجئ سوري في تركيا ولبنان والأردن والعراق ومصر.

يأتي ذلك فيما تعهد الاتحاد الأوروبي بتقديم 560 مليون يورو مساعدات للسوريين.

كما تعهدت ألمانيا بتقديم أكثر من 1.7 مليار يورو لمساعدة سوريا التي تمزقها حرب مدمرة منذ 10 سنوات، خلال مؤتمر دولي للمانحين برعاية الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

 وأعلن وزير الخارجية الألماني "هايكو ماس" عن مبلغ 1.738 مليار يورو (ملياري دولار)، مشيراً إلى أنه "المساهمة الأكبر" لبلاده في السنوات الأربع الأخيرة.

واستضافت الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، الإثنين والثلاثاء، مؤتمرا للمانحين الدوليين، بهدف جمع التمويل اللازم للأنشطة الإنسانية المقدمة لأكثر من 11 مليون سوري بحاجة لمساعدات.

وفي مارس/آذار 2011، اندلعت في سوريا احتجاجات شعبية تطالب بإنهاء أكثر من 49 عاما من حكم عائلة "الأسد" وتداول السلطة سلميا، لكن نظام "بشار الأسد" لجأ إلى الخيار السكري ضد المحتجين السلميين، ما أدخل البلاد في دوامة من الحرب.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

سوريا الأزمة السورية مساعدات إنسانية

واشنطن لمجلس الأمن: 9 مليارات دولار حجم مساعداتنا الإنسانية لسوريا

أقل من المستهدف.. تعهدات بتقديم 6.4 مليارات دولار مساعدات للسوريين

الولايات المتحدة تمدد حالة الطوارئ الوطنية في سوريا