بن سلمان يستقبل رئيس الوزراء العراقي في أول زيارة للسعودية

الأربعاء 31 مارس 2021 03:12 م

استقبل ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، الأربعاء، رئيس الوزراء العراقي "مصطفى الكاظمي"، الذي يجري زيارة رسمية إلى المملكة وصفت بالهامة.

وكان "الكاظمي" قد ذكر في تغريده له على "تويتر"، أن "الزيارة هدفها توطيد العلاقات المتميزة بين بلدينا الشقيقين، وإرساء آفاق التعاون الأخوي بين دول المنطقة، بما يخدم شعوبنا ويحقق الاستقرار ويكرّس قيم البناء والتكامل، انطلاقاً من المشتركات التي تجمعنا".

والخميس الماضي؛ وجه العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز" دعوة إلى "الكاظمي"، لزيارة المملكة العربية السعودية في القريب العاجل، وهي الزيارة الأولى له.

جاء ذلك خلال لقاء افتراضي للملك "سلمان"، عبر الاتصال المرئي، مع "الكاظمي"، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأكد الجانبان على دور مجلس التنسيق السعودي العراقي بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين وعلى أهمية توسيع آفاق التعاون الثنائي وتعزيزها في المجالات المختلفة ولا سيما السياسية والأمنية والتجارية والاستثمارية والسياحية.

واتفق الجانبان على تكثيف التعاون والتنسيق وتبادل وجهات النظر بخصوص المسائل والقضايا التي تهم البلدين على الساحتين الإقليمية والدولية وبما يسهم في دعم وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وضرورة إبعادها عن التوترات وأسبابها والسعي المشترك لإرساء دعائم الأمن والاستقرار.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العراق الكاظمي السعودية العلاقات السعودية العراقية مصطفى الكاظمي سلمان بن عبدالعزيز محمد بن سلمان

الأسبوع المقبل.. الكاظمي يجري زيارة إلى السعودية

بحضور بن سلمان والكاظمي.. السعودية والعراق يوقعان 5 اتفاقيات