أمير قطر يتفقد قوة الواجب لمهام العمليات الدولية المشتركة لمونديال 2022

الأربعاء 31 مارس 2021 05:32 م

تفقد أمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني" مركز درع الوطن الأمني بمجمع معسكر الدحيل، واستمع خلال الزيارة إلى إيجاز حول مؤتمر تشكيل قوة الواجب لمهام العمليات المشتركة لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وتشارك في القوة عدد من الدول ممثلة بتركيا والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا، بالإضافة إلى قيادة حلف شمال الأطلسي (الناتو).

واستمع الشيخ "تميم" إلى إيجاز آخر حول تمرين الحارس المنيع الأمني 2021، والذي أقيم بالتعاون بين القوات المسلحة القطرية والقوات الأمريكية.

ويهدف التمرين إلى التخطيط الثنائي وتعزيز كفاءة الكوادر الإدارية والعسكرية في مناطق المهام الحيوية من خلال تطوير التوافقية بين البلدين والتنسيق والتخطيط، من أجل الاستجابة للتهديدات الإرهابية العابرة للحدود، وتعزيز طرق التعامل مع تهديدات الأمن الإقليمي.

وقام أمير قطر بجولة اطلع خلالها على غرفة العمليات وقاعات المكون الجوي والبري والبحري.

ورافقه خلال الزيارة الشيخ "خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني" رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع "خالد بن محمد العطية"، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين العسكريين.

وتنهي الدوحة كافة استعداداتها لتأمين البطولة من جميع النواحي، واستكملت التحضيرات، حيث شهدت الدولة افتتاح معظم المرافق الحيوية والملاعب، وشبكات النقل والبنى التحتية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر أمير قطر مونديال 2022

وفد قطري يرصد مونديال روسيا للاستفادة في 2022

‏⁧‫قطر‬⁩ تنتظر نصف مليون مشجع لمونديال 2022 وتدرس إقامة خيام على الطراز البدوي

"الصحفيين الأفارقة" يكشف محاولات إماراتية لتحريض صحفيين ضد مونديال قطر

اختيار قطر منسقا للدول العربية بمنظمة العمل الدولية