مصر تعلن افتتاح مدينة ضخمة لإنتاج الأدوية

الخميس 1 أبريل 2021 02:54 م

افتتح الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، الخميس، مدينة لإنتاج الأدوية شمال العاصمة القاهرة، والتي تصفها السلطات بأنها أحد أكبر المدن من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وقال "السيسي"، في كلمة له خلال افتتاح المدينة الواقعة بمنطقة الخانكة في محافظة القليوبية، إن الدولة المصرية تعمل على إتاحة الدواء للمواطنين بسعر مناسب، مشددا على ضرورة أن تكون منتجات الدواء المصنعة محليا على أعلى مستوى.

ووجه الرئيس المصري، الحكومة بسرعة إنتاج أدوية الأورام محليا، مشيرا إلى أن مصر تعمل على افتتاح مصنع لمشتقات البلازما خلال عامين.

وتبلغ مساحة مدينة الدواء بالخانكة 180 ألف متر مربع، وهي مزودة بأحدث التقنيات في إنتاج الدواء، وفق بيان لمتحدث الرئاسة المصرية.

وأضاف البيان أن المدينة "تعد من بين أحد أهم المشروعات القومية التى سعت الدولة لتنفيذها لامتلاك القدرة التكنولوجية والصناعية الحديثة في هذا المجال الحيوي؛ مما يتيح للمواطنين الحصول على علاج دوائي عالي الجودة وآمن، ويمنع أي ممارسات احتكارية ويضبط أسعار الدواء".

وأضاف أن مدينة الدواء "تعد من أكبر المدن من نوعها على مستوى الشرق الأوسط"، وهي مصممة لتصبح بمثابة مركز إقليمي يجذب كبرى الشركات العالمية في مجال الصناعات الدوائية واللقاحات.

ويشتكي مصريون من تدني جودة وفعالية الأدوية المصنعة محليا وارتفاع أسعارها، إضافة إلى تصنيع بعضها بشكل عشوائي خارج رقابة الدولة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح السيسي مدينة الدواء المصرية

5 شركات تستحوذ على 32.6% من سوق الدواء في مصر

مصر.. شركات أدوية تطالب بزيادة أسعار 1500 صنف بعد ارتفاع تكلفة الإنتاج