لمواجهة كورونا.. قطر تعتمد نظام التعليم عن بعد بجميع المراحل

الخميس 1 أبريل 2021 08:47 م

قررت وزارة التعليم والتعليم العالي في قطر اعتماد نظام التعلّم عن بعد، وتعليق حضور جميع الطلبة في جميع الجامعات والمدارس ورياض الأطفال، الحكومية منها والخاصة، وذلك اعتبارا من الأحد 4 أبريل/نيسان الجاري؛ لمواجهة الإصابات المتزايدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ووفق البيان الذي نقلته وكالة الأنباء القطرية الرسمية، فقد تقرر استمرار حضور الكادر الإداري والتعليمي للمدارس.

كما سيتم إجراء امتحانات الطلبة لجميع المراحل في المباني التعليمية حضورياً، حيث سيتم في وقت لاحق الإعلان عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها في هذا الشأن.

وشدد البيان أن نظام التعليم عن بعد جزء لا يتجزأ من العملية التعليمية والتحصيل الأكاديمي وسيتم اعتماد نظام الحضور والغياب للطلبة في هذا النظام.

ودعت الوزارة الطلبة إلى الالتزام التام بمتابعة الدروس عن بعد وعدم التهاون حرصاً على مصلحتهم، كما ناشدت أولياء الأمور متابعة حضور أبنائهم الدروس التي ستجرى عن بعد وكذلك متابعتهم بشكل وثيق والتعاون مع الكوادر التعليمية، بالإضافة إلى توفير بيئة تعليمية مناسبة في المنزل.

والخميس، أعلنت وزارة الصحة القطرية تسجيل 840 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات لـ180 ألفا و804 آلاف إصابة.

وأفات الوزارة بتسجيل أربع حالات وفاة جديدة، وشفاء 423 مصابًا، خلال الـ24 ساعة الماضية مما يرفع عدد الوفيات إلى 294 وفاة.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا قطر إصابات كورونا فيروس كورونا تعليم عن بعد

يديعوت أحرونوت: قطر ستدفع تكلفة تطعيم كورونا لـ7 آلاف تاجر من غزة

القطرية أول ناقل جوي يسير رحلة تلقى جميع ركابها لقاح كورونا

تقرير: طفرة متنامية بتطبيقات الفيديو والبث المباشر بعد جائحة كورونا