تركيا تمنح وسام الاستحقاق لرئيس الأركان الباكستاني.. ما السبب؟

الجمعة 2 أبريل 2021 11:11 ص

منحت تركيا "وسام الاستحقاق" إلى رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الباكستاني، اللواء "نديم رضا"، وذلك خلال زيارة الأخير إلى العاصمة التركية أنقرة؛ تقديرا لخدماته في تعزيز العلاقات الدفاعية بين البلدين.

وجرى التكريم خلال حفل بمقر هيئة الأركان التركية؛ حيث قلد رئيس الأركان "يشار جولر" نظيره الباكستاني الوسام.

وأشاد "جولر"، في كلمة له خلال الحفل، بمدى عمق العلاقات بين تركيا وباكستان، مؤكدا أن البلدين "قطعا شوطا كبيرا في مجال التعاون العسكري والدفاعي".

من جهته، أعرب "رضا" عن فخره بتقلده الوسام، لافتا إلى أن "باكستان ستسعى لتقوية العلاقات مع تركيا بما يخدم أمن واستقرار البلدين".

والتقى "رضا"، خلال الزيارة أيضا، وزير الدفاع التركي "خلوصي أكار"، وقائد القوات البرية العميد "أوميت دوندار"، وقائد القوات البحرية الأدميرال "عدنان أوزبال"، وقائد القوات الجوية العماد "حسن كوجوكاكويز"، ورئيس رئاسة الصناعات الدفاعية "إسماعيل دمير".

وذكرت رئاسة الصناعات الدفاعية، في بيان، أن الوفد الباكستاني زار منشآت مختلفة للصناعات الدفاعية التركية، بما في ذلك "بايكار"، المعروفة بتكنولوجيا الطائرات بدون طيار المتطورة.

وفي نهاية الزيارة، تم تقديم نموذج للطائرة المسيّرة "بيرقدار TB2"، إلى اللواء "رضا"، "كهدية وعربون للصداقة".

وتوصف العلاقات التركية الباكستانية بالمتطورة والمتينة على مختلف الأصعدة، واكتسبت خلال الأعوام الأخيرة بعدا جديدا بعد أن زادت التبادلات التجارية والاتفاقات المبرمة بين الجانبين في مجال الصناعات الدفاعية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات التركية الباكستانية وسام الاستحقاق الجيش الباكستاني نديم رضا الحيش التركي طائرات مسيرة

مناورات بحرية لقطر وباكستان في الخليج

المسيرات التي جلبتها باكستان من تركيا والصين تزعج الهند