أمير سعودي يبيع منزلا ريفيا في بريطانيا لملك البحرين وولي عهده

الجمعة 2 أبريل 2021 07:30 م

كشفت مجلة "بلومبرج" الأمريكية أن السفير السعودي السابق في واشنطن "بندر بن سلطان"، باع منزلا ريفيا كبيرا في بريطانيا لعائلة ملك البحرين بـ120 مليون جنيه إسترليني (160 مليون دولار)، وفقاً لمصادر مطَّلعة على الصفقة.

وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، إن السفير السعودي السابق لدى الولايات المتحدة، باع "جليمبتون بارك" في منطقة كوتسوولدز ذات المناظر الخلابة في فبراير/شباط.

وتظهر المستندات العامة المقدَّمة خلال الشهر الجاري لشركة "جليمبتون إيستيتس ليمتد" ( Glympton Estates Ltd)، الشركة التي تدير العقار، تغييراً في ملكية تلك الشركة.

وتكشف المستندات أن الملك "حمد بن عيسى آل خليفة"، ونجله ولي العهد "سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة"، يتمتَّعان بسيطرة كبيرة على الشركة، ليحلا مكان الأمير "بندر".

ويكشف بيع العقار العلاقة الوثيقة بين المملكة العربية السعودية والبحرين، الدولة المجاورة التي اعتمدت بشكل كبير على الرياض للحصول على الدعم الأمني ​​والمالي.

وامتنع ممثلون عن الأمير "بندر" عن التعليق، كما لم يرد ممثِّلو ملك البحرين على طلبات التعليق.

ويكشف البيع أيضاً أن المشترين الأثرياء يختارون المنازل الريفية خارج لندن؛ لقضاء العطلات بعد أن جعل الوباء الحياة في العاصمة البريطانية أقل جاذبية.

كما أن التغييرات في نمط الحياة بسبب فيروس كورونا، جعلت 2020، على الأرجح، الأكثر تداولاً للمنازل الريفية الراقية منذ الثمانينيات، بحسب "لوسيان كوك"، رئيس الأبحاث السكنية في شركة "سافيلس" للوساطة العقارية، في تقرير صدر في ديسمبر/كانون الأول.

وكان "جليمبتون بارك" منتزهَ غزلان سابقاً، في منطقة تشتهر بمنازلها الريفية الكبيرة وعقارات العطلات الراقية. ولكنه يضم الآن المنزل الرئيسي الذي تم تشييده في القرن الثامن عشر، وحديقة، وكنيسة.

وكانت صحيفة "أوكسفورد ميل" قد أفادت، في عام 2008، أن الأمير "بندر" اشترى العقار في التسعينيات من القرن الماضي مقابل 11 مليون جنيه إسترليني، وأنفق 42 مليون جنيه أخرى على تجديده بعد ذلك.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

البحرين السعودية الأمير بندر بندر بن سلطان ملك البحرين ولي عهد البحرين

أميرة سعودية تعرض قصرها في لوس أنجلوس للبيع بـ8 ملايين دولار

لتخلفه عن سداد أقساط منزله وطائرته.. أمير سعودي يواجه دعويين قضائيتين في بريطانيا