بلينكن للأمريكان العرب: أمتنا أقوى بكم

الثلاثاء 6 أبريل 2021 09:01 م

قال وزير الخارجية الأمريكي، "أنتوني بلينكن"، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة فخورة بإحياء شهر التراث العربي الأمريكي.

وفي تغريدة له بمناسبة انطلاق فعاليات شهر التراث العربي الأمريكي قال "بلينكن": "فخورون بهذا الشهر وبتكريم ملايين الأمريكيين العرب، الذين ساهموا في كل مجال ومهنة، بما في ذلك أولئك الذين يعملون في الخارجية الأمريكية".

وهذه هي المرة الأولى التي تخصص فيها وزارة الخارجية شهرا معينا لـ"التراث العربي الأمريكي"، في حين  كانت بعض الولايات تحتفي به في الأعوام الماضية مثل أركنساس، وهاواي، وميشيغان، ونيويورك، وكارولينا الشمالية، وفرجينيا.

وقد ساهم المهاجرون العرب في إثراء ثقافة البلاد، إذ اهتم عدد كبير منهم بالفن، والثقافة، والأدب، بالإضافة إلى السياسة والاقتصاد.

ومن بين هؤلاء الأمريكيين من أصول عربية الشاعر، "جبران خليل جبران"، والممثل الأمريكي "توني شلهوب"، وأول أستاذة لدراسات المرأة في كلية هارفارد للاهوت، "ليلى أحمد"، و"داليا مجاهد"، المديرة التنفيذية في مؤسسة غالوب، و"أحمد زويل"، الفائز بجائزة نوبل في الكيمياء.

كما احتل أمريكيون من أصول عربية مراكز قيادية وفي الحكومة الأمريكية، منهم وزير النقل الأمريكي السابق، "راي لحود"، ورئيس مختبر الدفع النفاث في وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" البروفسور، "شارل العشي".

ويتولى المركز الثقافي العربي تنظيم احتفالات شهر التراث العربي الأمريكي بشكل رئيسي، بمشاركة من منظمات المجتمع المحلي.



 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

بلينكن التراث العربي أمريكا الأمريكان العرب