حبس لاعب إماراتي 3 أشهر لـ«هجومه اللفظي» على مدرب المنتخب

الثلاثاء 20 أكتوبر 2015 10:10 ص

قررت محكمة جنح أبوظبى، حبس اللاعب «عبد الله قاسم»، مهاجم نادي الظفرة الإماراتى، لمدة 3 أشهر، لإدانته بـ«الهجوم اللفظي» خلال مقطع فيديو، على «مهدى علي»، المدير الفنى للمنتخب الإماراتى.

وقالت صحيفة «الاتحاد» الإماراتية أمس الإثنين، إن المحكمة اعتبرت ما قام به اللعب من «هجوم لفظي على مدرب المنتخب يشكل نوع من الاعتداء على قيم المجتمع الأخلاقية والدينية ويخل بالآداب العامة»، كما أمرت بحذف مقطع الفيديو المسئ من شبكة الإنترنت.

ووفق الصحيفة، تعود الواقعة إلى انتشار تسجيل فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى فى وقت سابق، تضمن قيام اللاعب (29 عاما) بـ«الهجوم اللفظى على أحد الشخصيات الرياضية خلال مكالمة هاتفية، تبين فيما بعد أنه مهدى علي، المدير الفنى للمنتخب الإماراتى»، وذلك بعدما قرر استبعاده من معسكر المنتخب الذي يستعد فيه لاستئناف مشواره بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

من جانبه أكد «محمد المرزوقي» محامي اللاعب أنه سيبدأ، الإثنين (أمس)، في التقدم بطلب لاستئناف الحكم المذكور، «لمخالفته الثابت في أوراق الدعوى وللخطأ في التسبيب»، وفق الصحيفة.

وأشار المحامي إلى انعدام الركن المادي وانتفاء علاقة المتهم بالجريمة محل الاتهام وعدم مسؤوليته عنها، مضيفا أن الثابت من أوراق الدعوى أن المتهم الأول لم يقم بتصوير الفيديو، ولم يقم بنشره أو توزيعه بأي وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

 

  كلمات مفتاحية

المنتخب الإماراتي الإمارات حبس لاعب إماراتي نادي الظفرة عبد الله قاسم مهدي علي

مشاجرة جماعية بين لاعبي كرة قدم مسلمين ويهود في الدوري الألماني