خلال 15شهرا ... 47 ألف قتيل بإطلاق النار بأمريكا

الجمعة 9 أبريل 2021 09:00 م

سقط قتيل على الأقل في حادث إطلاق نار بولاية تكساس الأمريكية بالتزامن مع إعلان الرئيس "جو بايدن" عن خُطة للحد من انتشار الأسلحة، وقد أظهرت أرقام رسمية سقوط عشرات الآلاف من القتلى جراء حوادث إطلاق النار في البلاد خلال ال 15 شهرًا الأخيرة.

وقالت الشرطة:"إن شخصًا واحدًا على الأقل لقي حتفه وأصيب آخرون عندما فتح مسلح النار في شركة وسط ولاية تكساس، بأحدث هجوم في سلسلة العنف المُسلح الذي تشهده الولايات المتحدة منذ نحو 3 أسابيع".

وأوضح قائد شرطة المدينة "إريك بوسكي" أن إطلاق النار وقع في شركة كينت مور كابينتس في بريان بولاية تكساس، وأن من المُعتقد أن المشتبه به من العاملين بالشركة.

وجاء الحادث بعد ساعات من إعلان "بايدن" ووزير عدله "ميريك جارلاند" عن إجراءات محدودة للتصدي لتصاعد العنف المُسلح في الولايات المتحدة.

وقال "بايدن" في خطاب بالبيت الأبيض: "عنف الأسلحة النارية في هذا البلد وباء، إنه عار دولي» معلنًا 6 إجراءات «تبقى محدودة الأثر".

وبين هذه التدابير، إجراء جديد يهدف إلى "وقف انتشار الأسلحة الخفية" التي تصنع بشكل يدوي وليس لها رقم تسلسلي. وسيتم أيضًا تشديد التدابير المُتعلقة ببعض الأسلحة المزودة بقاعدة، ويمكن أن يعلقها مُطلق النار في ذراعه، وهي تقنية استخدمت في إطلاق نار وقع أخيرًا في كولورادو.

وقال "بايدن": "علينا أيضًا أن نحظر البنادق الهجومية والملقمات ذات القدرة الكبيرة".

وتظهر الأرقام أن عام 2020 وحده شهد مقتل أكثر من 43 ألف شخص بالأسلحة النارية في الولايات المُتحدة، بحسب موقع منظمة "جان فايولنس أركايف".

وأحصت هذه المنظمة 611 عملية "إطلاق نار جماعي" أي التي توقع 4 ضحايا على الأقل عام 2020 مقابل 417 السنة السابقة. ومنذ الأول من يناير/كانون ثاني الماضي قُتل أكثر من 4 آلاف شخص بسلاح ناري.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

إطلاق نار أمريكا

مقتل شخص وإصابة 5 في إطلاق نار بتكساس الأمريكية

مسؤول: ضغوط دولية لوقف إطلاق النار في اليمن خلال شهر

لم يعرف السبب.. قتلى وجرحى في إطلاق نار بكاليفورنيا الأمريكية

مقتل 2 وإصابة 8 في إطلاق نار بولاية مينيسوتا الأمريكية

خلال يومين.. مقتل 12 وإصابة 50 في حوادث إطلاق نار بأمريكا

تقرير رسمي: تضاعف سوق الأسلحة وراء تزايد العنف والانتحار في أمريكا