الحوثيون: التحالف العربي شن 16 غارة على محافظات يمنية في يوم

السبت 10 أبريل 2021 03:49 ص

قالت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين في اليمن، إن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، شن، الجمعة، سلسلة غارات جوية على مناطق سيطرة الجماعة بمحافظات الجوف ومأرب والبيضاء وصعدة.

وذكرت أن طيران التحالف شن 6 غارات على محافظة الجوف الحدودية مع السعودية، تركزت على منطقة المرازيق في مديرية خب والشّعف شرقي الجوف.

وأشارت إلى تنفيذ التحالف 5 غارات جوية على محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، توزعت بـ 4 غارات على مديرية صرواح غربي مأرب، وغارة على مديرية مدغل شمال غربي المحافظة الغنية بالنفط مسرح القتال الأعنف بين الجيش اليمني والحوثيين.

وامتدت الغارات الجوية، بحسب القناة، إلى محافظة البيضاء وسط اليمن، إذ استهدف التحالف بـ 4 غارات مديرية السوادية شمالي البيضاء، في حين تعرضت محافظة صعدة شمال غربي اليمن إلى غارة جوية طالت منطقة بني صياح في مديرية رازح غربي المحافظة الحدودية مع السعودية.

وفي وقت سابق، الجمعة، أعلن الحوثيون أنهم نفذوا هجوما، وصفوه بالناجح، على "موقع حساس" في مطار أبها الدولي السعودي بطائرة مسيرة مفخخة.

وتقود السعودية، منذ مارس/آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطر عليها الحوثيون أواخر 2014.

في المقابل تنفذ جماعة الحوثي هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحوثيين غارات التحالف العربي مأرب الجوف الحرب في اليمن