السبت 10 أبريل 2021 12:41 م

بعث ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان"، السبت، رسالة إلى العاهل الأردني، الملك "عبدالله الثاني" هنأه فيها بذكرى مرور 100 عام على تأسيس المملكة الأردنية الهاشمية.

وعبر "بن سلمان"، في الرسالة، عن "أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لملك الأردن"، متنميا لحكومة وشعب المملكة الأردنية الهاشمية المزيد من التقدم والرقي، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وجاءت رسالة ولي العهد السعودي بعدما أعلن الملك "عبدالله الثاني"، يوم الأربعاء الماضي، عن "وأد الفتنة" في بلاده، بعد خلاف مع ولي عهده السابق وأخيه غير الشقيق الأمير "حمزة بن الحسين"، الذي اتهمته الحكومة بأنه على صلة بمحاولات لزعزعة استقرار البلاد.

وقال العاهل الأردني، في خطاب للأمة بثه التليفزيون وقرأه مذيع بقناة "المملكة"، إن: "أطراف الفتنة كانت من داخل بيتنا الواحد وخارجه". وأضاف: "لا شيء يقترب مما شعرت به من صدمة وألم وغضب، كأخ وكولي أمر العائلة الهاشمية، وكقائد لهذا الشعب العزيز".

ويصادف يوم 11  أبريل/نيسان مرور 100 عام على دخول الملك المؤسس "عبدالله الأول" إلى العاصمة الأردنية عمان وتشكيل حكومة مركزية، والبدء بعدها بتوحيد المناطق الأردنية، والشروع بإعاد ترتيب الشؤون الأردنية وما تلاها من وضع القوانين الجديدة بدلا من قوانين الدولة العثمانية.

المصدر | الخليج الجديد + واس