حمد بن جاسم يتهم دولة بالمنطقة بمحاولة الإطاحة بملك الأردن

الأحد 11 أبريل 2021 07:33 م

اتهم رئيس وزراء قطر الأسبق، الشيخ "حمد بن جاسم آل ثاني"، دولة بالمنطقة (لم يسمها) بالوقوف وراء ما وصفها بـ"المحاولة الفاشلة" للإطاحة بالعاهل الأردني "عبدالله الثاني".

وذكر في سلسلة تغريدات عبر "تويتر"، أن تلك المحاولة جرى التخطيط لها منذ فترة طويلة بمشاركة من بعض المسؤولين في الإدارة الأمريكية السابقة.

وأرجع المسؤول القطري السابق، السبب الرئيس وراء هذا التحرك الأمريكي الإقليمي الفاشل، إلى وقوف الملك "عبد الله" ضد أي تطبيع على حساب القضية الفلسطينية أو ما أصبح يسمى بـ"العهد الابراهيمي"

وأكد أن موقف العاهل الأردني الرافض كان بمثابة عقبة أمام تلك المخططات، مشددا  أن هذه "المغامرات يجب أن تتوقف"، وأنها  "تضعف منطقتنا وتجعل الغير يستخف بنا".

واستطرد بالقول: "استقرار الأردن مهم لمجلس التعاون بشكل رئيسي، واستقرار الحكم فيه، بل ودعمه واجب لأننا نحتاج مزيداً من الاستقرار والمصداقية في منطقتنا خدمة لمصالحنا، كما ذكرت في تغريدتي السابقة".

 

 

ويأتي تعليق المسؤول القطري السابق، بعد أيام من توتر شهدته المملكة على خلفية اتهام ولي العهد السابق الأمير "حمزة بن الحسين"، بمحاولة انقلاب على أخيه غير الشقيق الملك "عبدالله الثاني"، إضافة لمتهمين آخرين بينهم مقرب من السعودية.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

حمد بن جاسم العاهل الأردني انقلاب الأردن الأمير حمزة

أمير قطر يؤكد تضامن الدوحة مع الأردن لحفظ أمنه

بعد الكويت وقطر والأردن.. بن سلمان يعرض مبادرته الخضراء على جيبوتي وإريتريا

مصادر: الاستخبارات التركية أبلغت الأردن بتخطيط مؤامرة للإطاحة بالملك

حمد بن جاسم: قائد الأمة يتذكر الظلم لكن لا ينتقم

داعيا دول الخليج لمراعاة مصالحها.. بن جاسم يتنبأ باحتدام المنافسة بين أمريكا والصين