وزير الصحة التركي: نعيش أصعب مرحلة لجائحة كورونا

الثلاثاء 13 أبريل 2021 12:55 ص

أعلن وزير الصحة التركي "فخر الدين قوجة"، الإثنين، أن بلاده تعيش الأيام الأصعب من بداية جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال "قوجة" إن عناصر سلبية عدة اجتمعت لتجعل المرحلة الراهنة صعبة للغاية، وهي: "الإرهاق العام الذي نشعر به بسبب ضبابية الأفق، والانهيار المعنوي العام الناتج عن الجائحة المزمنة، وظهور طفرات جديدة تنتشر بسرعة أكبر".

وأشار إلى أن طفرة السلالة "البريطانية" من كورونا هي الأكبر (85% من الحالات)، لكن هناك طفرات أخرى تم كشفها في تركيا، بما فيها النسخة "البرازيلية" من فيروس كورونا التي تم كشفها لدى 166 شخصا.

وسجلت تركيا، الخميس الماضي، رقما قياسيا بالإصابات اليومية، وذلك للمرة الأولى منذ بداية الجائحة، بلغت حسب الصحة التركية 55 ألف و 941 حالة.

وحسب بيانات الوزارة، فقد بلغت حصيلة الوفيات جراء الفيروس بالبلاد منذ بداية العام الماضي 33 ألف و 201، فيما بلغ إجمالي الإصابات 3 ملايين و 689 ألف و 866.

وأعلن الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" في 29 مارس/آذار الماضي، عن تشديد الإجراءات الاحترازية، كما أُعيد فرض العزل العام الكامل في العطلات الأسبوعية خلال شهر رمضان.

والثلاثاء الماضي، أعلن رئيس الشؤون الدينية التركي "علي أرباش"، قرارا بأداء صلاة التراويح خلال شهر رمضان في المنازل بسبب تصاعد أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

وزير الصحة التركي تركيا كورونا فخر الدين قوجة

خسارة فادحة.. وفيات كورونا في أوروبا تتخطى عتبة المليون شخص

تركيا تعلن إعادة فرض قيود لمكافحة كورونا في رمضان

تركيا تسجل أعلى إصابات يومية بكورونا منذ بداية الجائحة

عالم تركي يطور عقارا قد يقضي على كورونا في يومين