سان جرمان يثأر من بايرن ميونخ ويبلغ نصف نهائي أبطال أوروبا

الأربعاء 14 أبريل 2021 01:04 ص

ثأر فريق باريس سان جرمان الفرنسي، لخسارته في نهائي الموسم الماضي، وجرد بايرن ميونيخ الألماني من لقب بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بفضل الأهداف المسجلة خارج ملعبه، بعد خسارته على أرضه (صفر-1)، الثلاثاء في إياب ربع النهائي.

وكان النادي الباريسي قد قطع أكثر من نصف الطريق، نحو الثأر لخسارة نهائي 2020، وحرمانه من لقبه الأول في المسابقة القارية الأم، بفوزه ذهابا (3-2) بفضل ثنائية "كيليان مبابي".

ويلتقي نادي العاصمة الساعي لأن يصبح ثاني فريق فرنسي يتوج باللقب بعد مرسيليا (1993)، في دور الأربعة مع المتأهل من مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي، ومضيفه بروسيا دورتموند الألماني الأربعاء (2-1 ذهابا لسيتي).

وفي مباراة أخرى، بلغ تشلسي الإنجليزي، الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 2014، رغم سقوطه أمام ضيفه، بورتو البرتغالي، بهدف نظيف.

وينتظر النادي اللندني، مواجهة نارية في المربع الأخير ضد "زعيم" البطولة ريال مدريد أو ليفربول، اللذين يلتقيان الأربعاء، على ملعب "أنفيلد" في مهمة صعبة للفريق الإنجليزي الذي سقط (1-3) في العاصمة الإسبانية مدريد.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت على الملعب نفسه، بسبب قيود تتعلق بجائحة فيروس "كورونا"، المستجد، قد انتهت بفوز تشيلسي (2/صفر).

وبذلك يفوز الفريق الإنجليزي، بنتيجة إجمالية (2/1)، ويصعد إلى المربع الذهبي.

ويأمل المدرب الألماني "توماس توخل" الذي أعاد هيكلة تشلسي، منذ وصوله في ينير/كانون الثاني الفائت، أن يكرر أقله إنجاز العام الماضي، عندما بلغ مع فريقه السابق باريس سان جرمان المباراة النهائية، قبل أن يخسر أمام بايرن ميونيخ.

وهذه المرة الثامنة التي يحسم فيها تشلسي مواجهة ربع النهائي لصالحه في آخر تسع مناسبات، حيث كان الخروج الوحيد في هذه السلسلة المميزة أمام مانشستر يونايتد عام 2011.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أبطال أوروبا تشيلسي باريس سان جرمان بورتو بايرن ميونخ

رائحة ثأر.. ريال مدريد يلتقي ليفربول في ربع نهائي أبطال أوروبا