بسبب كورونا.. مسؤول ياباني يكشف: إلغاء أولمبياد طوكيو أمر وارد

الجمعة 16 أبريل 2021 05:33 ص

كشف مسؤول في الحزب الحاكم باليابان، الخميس، أن إلغاء أولمبياد طوكيو "أمر وارد" في حال أصبح وضع فيروس "كورونا" أكثر صعوبة.

وتتعرض اليابان لموجة رابعة من العدوى، قبل أقل من 100 يوم على انطلاق البطولة.

وقال الأمين العام للحزب الديمقراطي الليبرالي "توشيهيرو نيكاي"، في تصريحات لمحطة "تي بي إس" التلفزيونية: "لو كان من المستحيل إقامتها، فيجب علينا التوقف".

وأضاف "نيكاي" أن إلغاء الأولمبياد "أمر وارد بالتأكيد (...) إذا كانت الأولمبياد ستتسبب في نشر العدوى، وعندها ماذا ستكون أهمية الأولمبياد".

وتأتي هذه التصريحات في وقت كانت الحكومة اليابانية واللجنة المنظمة للأولمبياد في الصيف، قد أكدتا أن المنافسات ستُقام بشكل آمن تماماً بصرف النظر عن تفشي فيروس "كورونا"، الذي تسبب أصلاً في تأجيلها من صيف عام 2020.

وفي وقت سابق، أعلن منظمو أولمبياد طوكيو، إقامتها من دون حضور جماهير من خارج اليابان.

وتعاني اليابان تحت وطأة زيادة الإصابات بعدوى (كوفيد-19)، بعد إنهاء الحكومة حالة الطوارئ في طوكيو، فيما سجلت أوساكا رقماً قياسياً في الإصابات.

وتضغط الحكومة لمواصلة الاستعدادات قبل أقل من 100 يوم على افتتاح البطولة في 23 يوليو/تموز، بالحفاظ على التباعد الاجتماعي والقيود على الجماهير في الألعاب.

ونقلت وكالة "كيودو" للأنباء، عن "تارو كونو" وزير تطعيم فيروس "كورونا" في اليابان، قوله في برنامج آخر: "سنستضيف الأولمبياد بطريقة ممكنة.. ربما من دون حضور جماهير".

وتشير استطلاعات الرأي إلى عدم ترحيب اليابانيين بإقامة البطولة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كورونا تداعيات كورونا أولمبياد طوكيو

أولمبياد طوكيو مهدد بالإلغاء بسبب كورونا

استطلاع: نصف سكان طوكيو يرفضون إقامة الأولمبياد في صيف 2021

السعودية ومصر في مجموعتي الموت بأولمبياد طوكيو

قبل الأولمبياد.. اليابان تبدأ التطعيم الجماعي ضد كورونا

رغم معارضة المواطنين.. اليابان تستبعد تأجيلا جديدا لأولمبياد طوكيو بسبب كورونا