مصريون يستغيثون: إصابات كورونا تزداد بشكل مرعب.. أغلقوا البلاد

الأحد 18 أبريل 2021 12:02 ص

أطلق ناشطون مصريون صرخة استغاثة على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بتدخل حكومي فوري، لوقف تصاعد أعداد الإصابات بفيروس "كورونا"، والتي وصفوها بـ"المرعبة"، قبل أن يتدخل نواب بالبرلمان للمطالبة بذات الأمر.

وتصدر وسم بعنوان "الحالات بتزيد بشكل مرعب"، و"سوهاج تستغيث" قائمة الأكثر تداولا في مصر عبر "تويتر"، السبت، وسط مطالبات بتحرك حكومي لحصار "كورونا"، التي تؤدي إلى وفيات عديدة بشكل يومي.

وتحدث عديدون عن تزايد جنوني للإصابات والحالات الحرجة والوفيات بسبب الفيروس في محافظتي سوهاج وقنا، بجنوبي مصر.

ودعا الناشطون عبر الوسم إلى فرض إغلاق جديد أو ظر تجوال كلي او جزئي، لوقف التصاعد الكبير في حالات الإصابة، وحملة توعوية إعلامية قوية لمواجهة الفيروس.

كما ناشدوا الحكومة بتوفير المزيد من الإمكانيات والإجراءات داخل المستشفيات، لإنقاذ حياة المصابين.

واتهم الناشطون الحكومة بالتقصير في حماية مواطنيها، وعدم اتخاذ إجراءات احترازية قوية، على غرار رمضان الماضي، خوفا على الاقتصاد.

وطالب المشاركون في الوسم، بإلغاء الامتحانات، ومنع التجمعات، وإغلاق الأندية الرياضية والمطاعم.

هذه الاستغاثة، دفعت البرلماني "مصطفى بكرى"، المقرب من السلطات، للمشاركة في الحملة، ومطالبة الحكومة لمواجهة غير تقليدية للأزمة.

وأضاف: "نحن نقدر جهد الحكومة، وما تفعله، ولكن مايحدث في بلادنا يحتاج إلى المزيد".

كما تقدم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب "مصطفى سالم"، ببيان عاجل لتحديد سبب ارتفاع أعداد الإصابات والضحايا بسوهاج، وكيفية التعامل مع هذا الوضع وعدم التزام الأماكن العامة بالإجراءات الاحترازية.

وتداول ناشطون مقطع فيديو من داخل مجلس النواب (البرلمان)، لنائب، يتهم الحكومة بالتقصير في معالجة أزمة الفيروس في سواهاج، ويطالبها بالتدخل العاجل لإنقاذ أهالي المحافظة.

وتواجه مصر ارتفاعا مستمرا في معدل الإصابات اليومية الجديدة بفيروس "كورونا"، خلال الأسبوعين الماضيين.

وحذرت وزارة الصحة المصرية، السبت، من التهاون فى اتباع الإجراءات الاحترازية، خاصة في شهر رمضان.

والشهر الماضي، أعلن مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة الوقائية"محمد عوض تاج الدين"، أن بلاده تشهد اشتدادا للموجة الثالثة لفيروس "كورونا" بزيادة عدد الإصابات، مع شهر رمضان.

ووصل إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس "كورونا" حتى الجمعة، إلى 214 ألفا و639، من ضمنهم 162 ألفا و170 حالة تم شفاؤها، و12 ألفا و653 حالة وفاة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر إصابات كورونا وفيات كورونا موجة ثالثة رمضان كورونا مصر

مصر.. إصابات كورونا اليومية تعاود الارتفاع واستقرار للوفيات