وزير التعليم المصري: أصبحنا في نفس مستوى أمريكا وبريطانيا

الاثنين 19 أبريل 2021 03:24 م

أشاد وزير التعليم المصري "طارق شوقي"، الإثنين، بنظام التعليم في بلاده، قائلا إنه يضاهي نفس مستوى التعليم في أمريكا وبريطانيا.

وقال "شوقي" أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، إن 8.5 مليون طالب يتلقون نظم مناهج حديثة لا تقل عن التعليم الأجنبي من حيث الجودة، على حد قوله.

واتهم الوزير أولياء الأمور بمقاومة النظام الجديد للثانوية العامة لأنهم يريدون الحفاظ على نظام آمن يضمن وصول أبنائهم للجامعة بطرق سهلة وآمنة، مشددا على أن عدم اعتماد النظام التراكمي في النظام الثانوية الجديدة يعيدنا إلى المربع صفر ويوقف عملية تطوير التعليم.

وأضاف أن نظام التعليم منذ 2017 والذي قام على أفكار بنك المعرفة يرتكز على ضرورة التعلم وليس الاعتماد على فكرة المناهج، مشيرا إلى أن الرئيس "عبدالفتاح السيسي" طلب أن يكون نظام الامتحانات إلكترونيا، وفق وسائل إعلام محلية.

وتابع: "ستكون هناك 3 بدائل للامتحان الإلكتروني وأكثر من بديل ورقي؛ لأن هناك طلبة منازل وفي المستشفيات والسجون وذوى احتياجات خاصة، والورقي سيتم تصحيحه بطريقة إلكترونية".

وخلال السنوات الأخيرة، بدأت وزارة التعليم المصرية في استبدال نظام التعليم الثانوي القديم بالنظام التراكمي الحديث؛ عن طريق استخدام أجهزة التابلت محملا عليها المنهج التعليمي، لكن تكرر فشل شبكات الفايبر الخاصة بالإنترنت في المدارس، مما أدي إلي إحداث حالة من الفوضي العارمة، واستبدال الامتحانات الإلكترونية بالامتحانات الورقية في العديد من المدارس.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

وزير التعليم المصري طارق شوقي الثانوية العامة عبدالفتاح السيسي

وزير التعليم المصري يعلن تفاصيل نظام الدراسة بالعام الجديد (إنفوجراف)

بلينكن: ليس لأمريكا حليف أوثق من المملكة المتحدة

جودة التعليم.. قطر تتصدر العرب ومصر في المرتبة 139 عالميا