السفارة الأمريكية في تونس تكشف حقيقة تمويل حملة الرئيس قيس سعيد

الأربعاء 21 أبريل 2021 11:43 م

نفت السفارة الأمريكية في تونس، الأربعاء، ما ذكره النائب "راشد الخياري" حول "تمويل" الولايات المتحدة لحملة الرئيس "قيس سعيد" الانتخابية.

وفي بيان نشرته عبر صفحتها على موقع "تويتر"، أكدت السفارة الأمريكية أن "حكومة الولايات المتحدة الأمريكية لم تقدم أي تمويل كان لدعم حملة الرئيس قيس سعيد الانتخابية. وتؤكد الولايات المتحدة في هذا الصدد على احترامها الكامل لنزاهة الديمقراطية التونسية واستقلاليتها".

وكان الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية في تونس "محسن الدالي" قال الأربعاء إن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس تولت إحالة تقرير الاطلاع على فيديو النائب "راشد الخياري" الذي نشره أول أمس الإثنين إلى الوحدة الأمنية المختصة التي تعهدت منذ بداية شهر أبريل/نيسان الجاري بالنظر في مسألة تمويل الحملات الانتخابية والتي من بينها الحملة الانتخابية للرئيس "قيس سعيد".

وأوضح "الدالي"، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية "وات" أن النيابة العمومية تعهدت منذ مدة وبناء على تقارير من جهة رسمية بالنظر في ملف تمويل الحملات الانتخابية من بينها حملة الرئيس "قيس سعيد".

وأثار "الخياري" جدلاً كبيراً بعدما أكد، في فيديو بثه على صفحته في موقع "فيسبوك"، أنه يمتلك وثائق وفيديوهات حول تلقي الرئيس "سعيّد" لخمسة ملايين دولار عبر مدير حملته الانتخابية، فوزي "الدعّاس"، من ضابط مخابرات يعمل في السفارة الأمريكية في باريس، قبل أن يؤكد "الدعاس" تقديم شكوى قضائية ضده، ليتم استدعاء الطرفين من قبل المحكمة العسكرية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

السفارة الأمريكية في تونس قيس سعيد

هل يقود قيس سعيد انقلابا ناعما في تونس؟

المرة الأولى.. قيس سعيد يدعو لحوار مختلف لإخراج تونس من أزمتها

500 مليون دولار استثمارات أمريكية جديدة في تونس