الخميس 22 أبريل 2021 03:11 م

بالتزامن مع أنباء استئناف المفاوضات بين طهران والرياض نهاية الشهر الجاري لخفض التوتر بين البلدين، أكدت إيران أن التواصل مع السعودية لم ينقطع بشكل كامل مطلقا.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية "سعيد خطيب زادة"، ونقلها التليفزيون الرسمي الإيراني، الخميس.

وقال "خطيب زادة": "بين إيران والسعودية كانت هناك دائما سبل ومسارات مختلفة للاتصال والتواصل، ولم ينقطع هذا الأمر بشكل كامل مطلقا".

والثلاثاء، رفض "خطيب زادة" التعليق على الأنباء المتواترة عن عقد مباحثات بين مسؤولين إيرانيين وسعوديين استضافتها بغداد مطلع أبريل/نيسان بغية خفض التوتر بين طهران والرياض.

وقال المتحدث في حينها إن إيران لا ترغب في الحديث عن لقاءات بين مسؤولين من إيران والسعودية؛ معبرا عن ترحيب بلاده الدائم بأي حوارات إيجابية في المنطقة.

 والأربعاء، نقلت رويترز عن مصادر قولها إن السعودية وإيران قد تعقدان جولة ثانية من المفاوضات المباشرة بينهما الشهر الجاري، على الرغم من أن موعدها لم يحدد بعد.

غير أن دبلوماسيا أجنبيا في الرياض صرح للوكالة أن الجولة الثانية من المحادثات السعودية-الإيرانية من المتوقع أن تعقد إما أواخر أبريل/نيسان أو أوائل مايو/أيار.

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات