السعودية تروج لرؤية 2030 بشمسيات في مطاف المسجد الحرام

الجمعة 23 أبريل 2021 09:57 م

أطلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة، مبادرة "ظل ووقاية"، لخدمة ضيوف الرحمن من المعتمرين والزوار، والتي تضمنت توزيع ربع مليون مظلة شمسية للمعتمرين والزوار، عليها إعلانات لـ"رؤية 2030".

حيث توشح صحن المطاف بالمسجد الحرام، الجمعة، باللون الأخضر، بعدما استخدم المعتمرين المظلة، التي طبع عليها إعلانات للرؤية التي أطلقها ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان".

وقال المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة مكة المكرمة "سالم بن حاج الخامري"، إن المبادرة تهدف إلى حماية المعتمرين من أشعة الشمس أثناء الطواف بالبيت العتيق خلال شهر رمضان المبارك، لاسيما في ظل ما تشهده مكة المكرمة في شهر رمضان المبارك من ارتفاع في درجات الحرارة، وتوافد أعداد كبيرة من المعتمرين.

وبين "الخامري" أن هذه المبادرة تأتي ضمن عشرات المبادرات التي تطلقها الوزارة، بدعم ومتابعة من الوزير "عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ" لخدمة ضيوف الرحمن.

وتهدف "رؤية 2030" إلى تنويع اقتصاد المملكة، الذي يعتمد على النفط، من خلال جذب الاستثمارات الأجنبية، وتحقيق التوازن بين الميزانية وخصخصة الأصول الحكومية، لكن خبراء الاقتصاد يقولون إن بعض الأهداف تراجعت بسبب عجز الموازنة وانخفاض أسعار النفط، بينما انتقد مواطنون ما وصفوه بتداخل المهام وتشعبها، وفق ما تشير وسائل إعلام غربية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رؤية السعودية محمد بن سلمان صحن الحرم

السعودية.. رؤية 2030 تتلاشى وهذه ملامح رؤية 2020

بن سلمان عن رؤية 2030: كسرنا أرقاما غير قابلة للتحقيق ونتطلع للمزيد