إنديا توداي: الرياض تدرج مفاهيم الثقافة الهندية في المناهج الدراسية

السبت 24 أبريل 2021 01:57 م

ذكرت صحيفة هندية، السبت، أن السعودية أدرجت بعض مضامين الثقافة الهندية في مناهج الدراسة؛ كجزء من رؤية ولي العهد "محمد بن سلمان" الجديدة لقطاع التعليم في المملكة.

ونقلت صحيفة "إنديا توداي" أن المناهج ستركز على الثقافات الهندية ذات الأهمية العالمية مثل "اليوجا" لتوسيع المعرفة الثقافية للطلاب، وأن الطلاب سيتعلمون عن "رامايانا" و"ماهابهاراتا"؛ الملحمتين الشعريتين اللتين تشكلان جزءا مهما من الميثولوجيا الهندوسية.

وأشارت الصحيفة إلى ما نشرته سعودية تدعى "نوف المروعي" عبر "توتير" من أنها شاركت في امتحان لابنها في فصله الدراسي في قسم الدراسات الاجتماعية، ويظهر مفاهيم عن تاريخ الهندوسية والبوذية.

 

 

وكانت السعودية قد حذفت على نحو تدريجي "المحتوى المرفوض" – وفق المعايير الدولية - من الكتب المدرسية، وفق ما نقل تقرير لصحيفة "واشنطن بوست"، أشار إلى إلغاء مواضيع تدعم تطبيق عقوبة الإعدام على المنخرطين بعلاقات جنسية شاذة، وأخرى تشيد بـ"استشهاد المتطرفين".

وذهب التقرير إلى أن التعديلات في المناهج السعودية جاءت على خلفية "انتقادات حادة" مرتبطة بمواضيع تشيد بـ"خضوع" النساء للرجال و"معاداة السامية"، وأديان غير الإسلام.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الهندوسية محمد بن سلمان نوف المروعي

كبير علماء الهند يصف علماء السعودية بالمتملقين للحكام الظلمة