الكويت والبحرين وعمان تدعم جهود السعودية في مكافحة المخدرات

السبت 24 أبريل 2021 10:27 م

أعلنت الكويت والبحرين وعمان، السبت، دعمها للسعودية، في قرارها حظر دخول الخضار والفواكه من لبنان بسبب استغلالها من قبل البعض لتهريب المخدرات.

وقالت الخارجية الكويتية، في بيان، إن "هذا القرار السيادي يأتي في إطار حرص المملكة الشقيقة على منع دخول هذه الآفة الخطيرة إلى أراضيها وتحصين المجتمع السعودي منها".

ودعت الكويت "السلطات اللبنانية الشقيقة للعمل على ضمان خلو صادراتها من أي ممنوعات تعرض صادراتها للحظر والمنع".

بدورها، أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن "تأييد السعودية، للقرار الذي اتخذته بمنع استيراد أو عبور المنتجات الزراعية من الجمهورية اللبنانية إلى أراضيها بعد أن ثبت لدى الجهات المختصة أنها تستخدم لتهريب المخدرات إلى أراضي المملكة".

وأكدت في بيان، "دعم المملكة للقرار السعودي الذي يأتي لحماية المجتمع السعودي من أضرار المخدرات، وفي إطار جهود في مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود، وتنفيذا للقوانين والمواثيق والأعراف الدولية التي تجرم استغلال حرية التبادل التجاري في تهريب المخدرات، والإضرار بمصالح الدول وسلامة مجتمعاتها".

يأتي ذلك فيما أعربت وزارة الخارجية العمانية عن تأييد السلطنة لجهود السعودية في إطار مكافحة تهريب المخدرات بجميع أشكالها.

كما دعت في بيان، إلى تطوير تقنيات وآليات التعاون الإقليمي في هذا الشأن.

والجمعة، قررت السعودية منع دخول واردات الخضروات والفواكه اللبنانية إليها أو العبور من خلال أراضيها، إلى حين تقديم السلطات اللبنانية المعنية، ضمانات لإيقاف عمليات تهريب المخدرات.

وجاء القرار بعد إعلان السلطات عن تمكنها من ضبط 2.4 ملايين حبة مخدرات من لبنان، كانت مخبأة في شحنة رمان وصلت إلى المملكة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مكافحة المخدرات السعودية لبنان منع استيراد

السعودية تمنع دخول الفواكه والخضروات من لبنان بعد العثور على مخدرات داخل رمان (فيديو وصور)

بعد السعودية.. الكويت تستعد لمنع استيراد الفواكه والخضروات اللبنانية

مسؤول سعودي: ضبطنا مخدرات من لبنان تكفي لإغراق الوطن العربي