إسرائيل تغلق البحر أمام صيادي قطاع غزة بشكل كامل

الاثنين 26 أبريل 2021 06:53 ص

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الإثنين، إغلاق البحر بقطاع غزة، وإلغاء مساحة الصيد تماما، بعد مزاعم رصد إطلاق 3 صواريخ من قطاع غزة، باتجاه المستوطنات المتاخمة له.

وأفادت الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية، بأنه تم إبلاغها من قبل الجانب الإسرائيلي، بإغلاق بحر غزة أمام الصيادين بشكل كامل، وذلك ابتداءاً من الساعة 6 صباح الإثنين، وحتى إشعار آخر.

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أكد الليلة الماضية، أن منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية بالمناطق الفلسطينية الجنرال "غسان عليان"، أعلن عن تقليص مساحة الصيد في بحر قطاع غزة من 15 إلى 9 أميال، إلا أن هذا القرار تغير لاحقا، وتقرر إغلاق لبحر بشكل كامل أمام حركة الصيد.

وفي وقت سابق، قال بيان صادر عن جيش الاحتلال، إنه "تم رصد إطلاق 3 قذائف صاروخية من قطاع غزة، اعترضت القبة الحديدية (نظام مضاد للصواريخ قصيرة المدى) اثنتين منها، وسقطت الثالثة داخل أراضي القطاع".

ويأتي هذا التطور بعد عدة ساعات من إعلان الجيش، رصده إطلاق صاروخ آخر أُطلق من غزة، وسقط في منطقة مفتوحة قرب السياج الفاصل بين إسرائيل والقطاع.

ولم تعلن أي جهة في غزة، مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ.

ومنذ الجمعة، تشهد الحدود بين إسرائيل وغزة توترا، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي في أكثر من مرة رصد إطلاق صواريخ من القطاع، فيما ترد إسرائيل بقصف أهداف تقول إنها تابعة لحركة "حماس".

وكانت فصائل فلسطينية مسلحة في غزة، قد حذرت إسرائيل من استمرار اعتداءاتها على سكان مدينة القدس، التي تشهد منذ عدة أيام، اشتباكات أسفرت عن إصابات العشرات من الفلسطينيين على يد الشرطة الإسرائيلية.

والسبت، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، إنه أعطى تعليماته "للاستعداد لأي سيناريو" فيما يخص المواجهة في غزة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جيش إسرائيل بحر غزة صيادو غزة قطاع غزة إطلاق صواريخ

البحرية الإسرائيلية تستهدف قوارب صيادين في غزة

إسرائيل تغلق بحر غزة كليا أمام حركة الصيد

إسرائيل تقر توجيه ضربة لغزة وتخول نتنياهو وجانتس بموعدها وحجمها

دون إصابات.. إسرائيل تقصف مواقع تابعة للمقاومة في غزة

إسرائيل تعلن توسيع مساحة الصيد في غزة.. والصيادون: لم يتم إبلاغنا

إسرائيل تعتقل 7 صيادين فلسطينيين قبالة شواطئ غزة