مأساة الهند تستفحل.. رقم قياسي جديد لإصابات كورونا والمقابر كاملة العدد

الخميس 29 أبريل 2021 01:34 م

أعلنت وزارة الصحة الهندية، الخميس، تسجيل 3645 وفاة ونحو 380 ألف إصابة بفيروس "كورونا" خلال آخر 24 ساعة، في حصيلة قياسية عالميا.

وتزيد تلك الأرقام عن نظيرتها التي أعلنتها الوزارة الأربعاء بـ350 وفاة ونحو 20 ألف إصابة، في حصيلة قياسية جديدة لهذا البلد الذي انتشر فيه الوباء بشكل واسع.

وارتفع بذلك إجمالي الإصابات المسجلة بالفيروس في الهند إلى 18 مليونا و377 ألفا؛ منها 204 آلاف و832 وفاة و15 مليونا و87 ألف حالة تعاف. 

وخلال الشهر الجاري فقط، سجلت البلاد أكثر من 6 ملايين إصابة بـ"كورونا" جراء تحور الفيروس، إلى جانب التجمعات الحاشدة في المناسبات السياسية والدينية، ونقص الأدوية والأكسجين.

وقال كبير المستشارين العلميين للحكومة، البروفسير "كاي فيجاي راغافان"، إنه كان بإمكان الحكومة فعل المزيد للاستعداد لهذه الموجة الثانية.

وأضاف: "ببساطة ليس من الممكن تعزيز قدرات نظام الصحة العامة في عام واحد إلى مستوى يكفي للتعامل مع ما نشهده اليوم"، بحسب "سبوتنيك".

وزاد من مأساة الوضع في الهند عدم قدرة محارق الجثث والمقابر في الهند على استيعاب الوفيات.

وتعاني المستشفيات الهندية من نفاد إمدادات الأكسجين الطبي؛ مما يدفع إلى ترك المرضى يموتون أثناء انتظارهم في الطابور قبل روئيتهم الأطباء.

وكانت المفوضية الأوروبية، ومنظمة الصحة العالمية، ودول غربية، أعلنت عن إرسال إمدادات من الأوكسجين والأدوية إلى الهند، التي تفشت فيها الجائحة بشكل متسارع وخطير.

المصدر | الخليج الجديد + سبوتنيك

  كلمات مفتاحية

الهند فيروس كورونا وزارة الصحة الهندية

الهند تسجل أكثر من مليون ونصف إصابة بكورونا خلال 5 أيام فقط

الخطوط القطرية تساعد الهند بنقل مساعدات طبية مجانا

الصين تسجل إصابات بالسلالة الهندية المتحورة من كورونا

الهند تطلب من مصر تزويدها بعقار ريمديسيفير لمواجهة كورونا

الهند.. تحويل المساجد والمدارس إلى مراكز رعاية لمرضى كورونا