مايك بنس ينتقد بايدن في تجمع للمحافظين.. وصحيفة: يريد الوصول للبيت الأبيض في 2024؟

الجمعة 30 أبريل 2021 11:50 ص

انتقد "مايك بنس"، نائب الرئيس الأمريكي السابق، الخميس، في أول خطاب علني له منذ تركه لمنصبه في يناير/كانون الثاني الماضي، الإدارة الجديدة للرئيس "بايدن"، وهي انتقادات قالت عنها صحيفة "وول ستريت جورنال" بأنها دليل جديد على احتمال رغبة "بنس" في الوصول للبيت الأبيض خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة عام 2024.

وقال "بنس"، أمام جمهور من المحافظين في ساوث كارولاينا إن إدارة "بايدن"، "أطلقت سيلا من السياسات الليبرالية التي تهدد بعرقلة كل التقدم الذي أحرزناه".

وأضاف نائب الرئيس السابق أن إدارة "بايدن" حاولت استخدام جائحة "كورونا" كذريعة "لتمويل هائل" و"إطلاق العنان لأسوأ أزمة حدودية في تاريخنا".

وفيما يتعلق بالمسائل المتعلقة بإنفاذ القانون، قال "بنس" إن إدارة "بايدن"، "انضمت إلى الجوقة التي تتهم وكالات إنفاذ القانون في جميع أنحاء أمريكا بالعنصرية المنهجية".

وأشارت "وول ستريت جورنال" إلى أن ظهور "بنس" في مركز المؤتمرات تحت رعاية مجلس "عائلة بالميتو"، وهي مجموعة مسيحية محافظة، أثار تكهنات بأن "بنس" يفكر في الترشح لمنصب أعلى، ومن المعروف أن ولاية ساوث كارولاينا تستضيف تقليديا أول انتخابات رئاسية أولية في الجنوب.

وأضافت: "كان يُنظر تقليديا إلى بنس، وهو حاكم ولاية إنديانا السابق وعضو في الكونجرس، على أنه المرشح الأوفر حظا للترشح للانتخابات الرئاسية من الحزب الجمهوري".

لكن نائب الرئيس السابق، والكلام للصحيفة، كان لديه إشكاليات أخيرة مع الرئيس السابق "دونالد ترامب"، الذي لم يستبعد هو نفسه محاولة الترشح للانتخابات المقبلة بعد نحو 4 سنوات.

لكن علاقة "بنس" المتقلبة مع "ترامب"، الذي لا يزال يملك نفوذا في الحزب، يمكن أن تعقد من طموحاته.

وأشاد نائب الرئيس السابق مرارا وتكرارا برئيسه السابق عندما استعرض إنجازاته.

وقال: "حققت إدارة ترامب-بنس أدنى معدل بطالة، وأعلى دخل للأسر، وأكبر إنتاج للطاقة، وصفقات تجارية أكثر لأمريكا، والحدود الأكثر أمانا وأقوى جيش في تاريخ بلادنا".

كما هو الحال مع المرشحين الآخرين للرئاسة من الحزب الجمهوري، من المتوقع أن يكثف "بنس" جدول سفره في الأشهر المقبلة لدعم المرشحين الجمهوريين في انتخابات الكونجرس والحكام العام المقبل.

وكان "بنس" أعلن، في وقت سابق، عن إطلاق مجموعة مناصرة سياسية جديدة تسمى "تعزيز الحرية الأمريكية" والتي ستسمح له بجمع الأموال وإنفاقها لتحديد أجندته السياسية وبناء الدعم بين الجمهوريين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مايك بنس جو بايدن البيت الأبيض الانتخابات الأمريكية

مايك بنس: انفصلت عن ترامب بشكل ودي منذ العام الماضي