السبت 1 مايو 2021 07:43 ص

دعا مفتي سلطنة عمان، الشيخ "أحمد بن حمد الخليلي"، المسلمين إلى ضرورة عدم نسيان القدس والمسجد الأقصى وغزة من الدعاء في أيام رمضان المباركة.

وكتب "الخليلي"، عبر "تويتر": "في أيام رمضان المباركة التي تفتح فيها أبواب السماء ويستجاب فيها الدعاء، يجب على المسلمين ألا ينسوا إخوانهم أبطال الرباط في القدس المبارك الذابين عن حرمات الأقصى الشريف".

كما دعا مفتي عمان المسلمين للدعاء ومساندة "أبطال الجهاد بغزة العزة الذين يقفون صامدين كالجبال الرواسي متحدين كبرياء الاحتلال (وكان حقا علينا نصر المؤمنين)".

 

ولاقت دعوة "الخليلي" تفاعلا كبيرا وشكرا له على تذكره لأهل الرباط والجهاد، من منطلق موقعه الرسمي، وسط إشارات بسكوت آخرين في الوقت الذي يحتاج فيه أهل فلسطين مثل هذا الدعم من علماء الأمة.

وسبق أن هاجم "الخليلي"، في 3 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، الرئيسَ الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، بعد ادِّعاء الأخير أن الإسلام يمر بأزمة في جميع أرجاء العالم، داعياً إلى ضرورة التصدي لما سماها "الانعزالية الإسلامية"، الأمر الذي لاقى إشادة كبيرة عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

ولمفتي عمان مواقف يراها مراقبون معبرة عن استقلال نسبي، منها رفضه التطبيع مع إسرائيل، وانتقاده اللاذع للمروجين له، وترويجه للحملة الشعبية لمقاطعة البضائع الفرنسية على خلفية نشر رسوم مسيئة للنبي "محمد" صلى الله عليه وسلم، ودفاع "ماكرون" عنها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات