بسبب مشاهد عن غزة في مسلسل موسى.. حماس تهاجم محمد رمضان

السبت 1 مايو 2021 10:44 م

هاجمت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس"، السبت، الممثل المصري "محمد رمضان"، والقائمين على مسلسل "موسى"، بعد الزج بقطاع غزة في العمل الدرامي، والإدعاء بأن القطاع وكر للمخدرات.

وقال مدير دائرة الإنتاج الفني في الحركة "محمد أبو ثريا"، إن "حماس" تدين الزج باسم قطاع غزة في المسلسل المصري "موسى"، والذي يدور جزء منه في غزة، في حقبة الأربعينيات من القرن الماضي.

وتابع: "هناك استهداف لقطاع غزة، تارة عبر التطبيع الفني مع إسرائيل، وتارة عبر استهداف قطاع كونه محورا للمقاومة في محاولة لتشويه الحقائق والتاريخ، وبعض الأشقاء في مصر، وهم لا يمثلون الشعب المصري، يزجون باسم غزة ويجعلونها وكرا لتهريب المخدرات، الأمر الذي نؤكد أنه عار عن الصحة".

ورفض المسؤول في الحركة اعتبار ما جاء في المسلسل سقطة فنية، موضحا أنه "لا يمكن أن تكون هذه الأعمال سقطات، وما رأيناه من محمد رمضان خطة ممنهجة سواء بالتطبيع مع إسرائيل، كما رأيناه في حفلات إسرائيلية، أو في مسلسلات تستهدف الفلسطينيين".

وطالب صناع الدراما العربية والمصرية بإظهار صورة الشعب الفلسطيني بشكل مشرف دون تشويه.

وسبق وأن أغضب "رمضان"، جمهوره، بعد نشر صور عدة مع شخصيات إسرائيلية بحفل في إمارة دبي، مع إصراره على عدم الاعتذار، وتعليقه على إحدى الصور بالقول: "الفن دوما يجمعنا".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد رمضان حركة حماس قطاع غزة مسلسل موسى تجارة المخدرات الشعب الفلسطيني حماس غزة موسى

بعد اتهامه بالتطبيع.. التحفظ على التحقيق مع محمد رمضان

معلنا تحفظ الدولة على أمواله.. محمد رمضان: اللهم لا اعتراض