إطلاق نار على مرشح فلسطيني هاجم سلطة رام الله بعد قرار تأجيل الانتخابات

الأحد 2 مايو 2021 05:51 ص

أطلق مسلحون مجهولون، مساء السبت، الرصاص الحي وقنابل صوتية تجاه منزل مرشح للانتخابات التشريعية الفلسطينية، بعد تبني قائمته دعوة للاتحاد الأوروبي لوقف المساعدات المالية للسلطة الفلسطينية بعد قرارها تأجيل الانتخابات.

وقال الناشط "نزار بنات"، المرشح عن قائمة "الحرية والكرامة" للانتخابات التشريعية الي تم تأجيلها، إن مسلحين أطلقوا النار تجاه منزله في منطقة دورا بمحافظة الخليل في الضفة الغربية.

وأشار في مقطع فيديو نشره عبر صفحته إلى أنه تم إطلاق النار علي منزله بينما كانت زوجته وأطفاله بداخله، لافتا إلى أنه تلقى استدعاء من النائب العام الفلسطيني للحضور بعد موقفه من السلطة الفلسطينية.

وقالت قائمة "الحرية والكرامة"، في وقت سابق، إنها سترسل برقية للاتحاد الأوروبي، تطالبه بوقف الدعم المالي عن السلطة الفلسطينية فورًا، باعتبارها "سلطة غير شرعية وفاسدة"، وفق بيانها.

وأضافت القائمة المستقلة في بيانها، أنها "ستطلب من المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان في الدول الأوروبية وكذلك الجمعيات الداعمة للشعب الفلسطيني مساندتها في مطالبها".

ولفتت إلى أنها ستستمر بخطواتها حتى تحقيق مطالبها، في حال لم تحدد السلطة الوطنية الفلسطينية خلال الشهر الجاري سقفا زمنيا واضحا لإجراء الانتخابات.

والخميس، أعلن الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، في ختام اجتماع القيادة الفلسطينية بمدينة رام الله، تأجيل الانتخابات العامة، بعدد رفض سلطات الاحتلال الإسرائيلي إقامتها في القدس، على حد قوله.

وفي حين رحبت حركة "فتح" التي يرأسها عباس، وبعض فصائل منظمة التحرير، بقرار التأجيل، رفضته حركة "حماس" والجبهة الشعبية وعدد من القوائم المسجلة للانتخابات التشريعية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السلطة الفلسطينية مسلحون نزار بنات قائمة الحرية والكرامة الانتخابات الفلسطينية إطلاق نار

هنية ينتقد قرار تأجيل الانتخابات: مصادرة لحق الفلسطينيين

مع أزمة القدس والانتخابات.. المالكي يبدأ جولة تشمل روسيا وتركيا وإيطاليا