التحالف يعترض مسيّرتين وباليستيين.. والحوثي: هاجمنا مطار نجران

الاثنين 3 مايو 2021 02:29 ص

أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن، ليل الأحد الإثنين، اعتراض وتدمير مسيّرتين مفخختين وصاروخين باليستيين أطلقوا باتجاه نجران، جنوبي المملكة.

وقال التحالف، إنه "يتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس".+

يJتي ذلك في وقت قال المتحدث العسكري باسم جماعة "الحوثي"، إن القوة الصاروخية للجماعة نفذت عملية هجومية مشتركة بأربع طائرات مسيرة نوع "قاصف 2k " وصاروخين بالستيين نوع "بدر".

وأفاد المتحدث "يحي سريع"، بأن العملية استهدفت مواقع عسكرية في مطار نجران وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط، مؤكداً أن الإصابات كانت دقيقة.

ويأتي الهجوم الحوثي الجديد بالتزامن مع تصاعد المعارك في مأرب، بينهم وبين القوات اليمنية التابعة للحكومة الشرعية، والمدعومة من السعودية.

وكثف الحوثيون من هجماتهم في العمق السعودي خلال الفترة الماضية، بالتزامن مع عملية برية واسعة صوب معاقل الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في محافظة مأرب النفطية (شرقي البلاد).

ومنذ مارس/آذار 2015، ينفذ تحالف عربي بقيادة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التحالف العربي اعتراض صاروخ السعودية الحرب في اليمن الأزمة اليمنية

التحالف يعلن اعتراض طائرة فوق خميس مشيط.. والحوثيون: هاجمنا قاعدة الملك خالد

التحالف العربي يعلن صد هجوم حوثي جديد على خميس مشيط السعودية

التحالف يعترض زورقا حوثيا ويدمر مسيرة استهدفت مطار أبها