استشهاد ستينية فلسطينية متأثرة برصاص الاحتلال الإسرائيلي

الاثنين 3 مايو 2021 03:02 ص

استشهدت سيدة ستينية فلسطينية، متأثرة بجروح حرجة أصيبت بها السبت، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، جنوبي مدينة بيت لحم، في الضفة الغربية المحتلة.

جاء ذلك، حسب بيان صادر عن وزارة الصحة الفلسطينية، الأحد.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في فلسطين، في بيان لها، إن "المسنة فهمية محمد موسى الحروب (60 عاما) من بلدة حوسان، استشهدت بعد تعرضها لإطلاق نار من قبل جنود الإحتلال بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن قرب مفرق المجمع الاستيطاني غوش عتصيون، قرب الخليل بالضفة الغربية المحتلة".

وأضافت أن "الأطباء في مستشفى شعاري تصيدق أعلنوا عن استشهاد الحروب، بعد ساعات طويلة من محاولة انقاذها، حيث تركت فترة طويلة على الأرض وهي تنزف الدماء قبل نقلها الى المستشفى".

وطالبت الهيئة المجتمع الدولي بـ"التحرك الفوري لوقف سياسة الإعدامات الميدانية التي ينفذها جنود الإحتلال الإسرائيلي بحق ابناء الشعب الفلسطيني بإيعاز من المستويات العليا في حكومة وجيش الإحتلال".

 

 

وزعمت هيئة البث الإسرائيلي (رسمية) أن السيدة الفلسطينية، حاولت طعن جندي بسكين، فأطلق الجيش النار عليها.

ونقلت عن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، قوله إن السيدة "أصيبت بجروح خطيرة، وتم نقلها إلى مستشفى شعاري تصيدق (في القدس المحتلة) لتقديم العلاج لها، ولم يصب أي من الجنود".

ومن آن إلى آخر، يقتل جنود إسرائيليون مواطنين فلسطينيين بزعم محاولتهم تنفيذ عمليات طعن أو دهس لجنود أو مستوطنين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

استشهاد فلسطينية جيش الاحتلال إسرائيل بيت لحم الضفة

استشهاد فلسطيني حاول دهس جندي إسرائيلي قرب القدس (فيديو)