فيديو متداول لمجندين مصريين يرقصان مع إسرائيليات على الحدود

الأربعاء 5 مايو 2021 11:03 ص

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية مقطعا مصورا، يظهر رقص مجندتين بجيش الاحتلال الإسرائيلي بمشاركة مجندين مصريين على الجانب الآخر من الحدود في شبه جزيرة سيناء.

وظهرت المجندتان ترقصان على أنغام موسيقى عربية، وخلف السياج الحدودي، وعلى الجانب الآخر (داخل الحدود المصرية) شارك مجندان مصريان الرقص معهما بتأدية نفس الحركات.

وأثار المقطع المتداول غضبا واسعا بين الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر العديد منهم عن رفضهم لهذا السلوك من قبل المجندين المصريين، واعتبروه إساءة للفلسطينيين وللقضايا العربية، خاصة في ظل المعاناة التي يعيشها أهالي حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة، بمواجهة مخطط التهجير الإسرائيلي.

وتداول المستنكرون لفيديو المجندين المصريين مقطعا آخر لاعتداء قوات الاحتلال على الفلسطينيين في الحي المقدسي، وإلقاء قنابل الغاز عليهم، واقتحام بعض منازل الحي، وتنفيذ عدد من الاعتقالات.

وسبق أن نشرت وكالة "رويترز" عام 2014 عددا من الصور لكتبية "كركال" القتالية، التي يتكون ثلثيها من النساء، وتعمل على الحدود المصرية- الإسرائيلية.

وأنشأ جيش الاحتلال الإسرائيلي الكتيبة عام 2004، بهدف دمج المجندات في الوحدات القتالية، ومهمتها الرئيسية القيام بدوريات روتينية على الحدود الإسرائيلية مع مصر لاعتراض المتسللين والتهريب من صحراء سيناء.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر إسرائيل حي الشيخ جراح سيناء القدس

بعد إغلاقه عاما.. إسرائيل تعيد فتح معبر طابا الحدودي مع مصر

الجيش الإسرائيلي ينشر كتائب نسائية على طول الحدود مع مصر

إسرائيل تطلق النار على حدود مصر وتتحدث عن إحباط تهريب

بعد 3 أسابيع.. مصر تفرج عن إسرائيلي وجد بحوزته رصاصات