الصحة العالمية: الهند تسجل نحو نصف إصابات كورونا وربع وفياته في أسبوع

الأربعاء 5 مايو 2021 02:26 م

كشفت منظمة الصحة العالمية الأربعاء، أن الهند سجلت 46% من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد، الأسبوع الماضي، إلى جانب ربع الوفيات.

وذكرت المنظمة، في تقريرها الأسبوعي عن الأوبئة، أن 5.7 ملايين حالة إصابة سُجلت على مستوى العالم الأسبوع الماضي وأكثر من 93 ألف وفاة، فيما سجلت الهند وحدها 2.6 مليون حالة إصابة جديدة بزيادة قدرها 20% عن الأسبوع السابق، و23231 وفاة.

وتستند تلك البيانات إلى الإحصاءات الرسمية، ما يعني أن نسبة الهند قد تكون أعلى بكثير، إذ يعتقد العديد من الخبراء أن عددا كبيرا من الإصابات والوفيات لا يُسجل وسط الضغوط الكبيرة على النظام الصحي. ويمثل سكان الهند نحو 18% من إجمالي سكان العالم.

وأدى ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس في الهند، التي تشمل السلالة الهندية الشديدة العدوى، إلى امتلاء أسرة المستشفيات عن آخرها ونفاد الأوكسجين وزيادة تدفق الجثث على المشارح والمحارق.

وبينما توفي الكثيرون في سيارات الإسعاف ومرائب السيارات وهم ينتظرون سريرا شاغرا في مستشفى أو اسطوانة أوكسجين، تجاوزت الهند، الإثنين الماضي، حاجز 20 مليون حالة إصابة لتصبح ثاني دولة تصل لهذا الرقم بعد الولايات المتحدة.

والأربعاء؛ أظهرت بيانات وزارة الصحة الهندية أن عدد الوفيات اليومي ارتفع إلى رقم قياسي بلغ 3780 وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، فضلا عن تسجيل 382315 حالة إصابة جديدة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الهند كورونا منظمة الصحة العالمية إصابات وفيات

ف. تايمز: مصير مجهول ينتظر أفريقيا بعد تحور كورونا في الهند

أعراض مشابهة.. كورونا الهند ينتقل من البشر إلى الأسود

الولايات المتحدة تسحب موظفيها غير الطارئين من "الهند الموبوءة"

رقم قياسي جديد لإصابات ووفيات كورونا في الهند

كورونا الهند.. 1.5 مليون إصابة خلال أسبوع ورقم قياسي للوفيات