أيام العيد.. قرارات جديدة من الحكومة المصرية لمواجهة انتشار كورونا

الأربعاء 5 مايو 2021 07:04 م

أعلن رئيس مجلس الوزراء المصري "مصطفى مدبولي"، الأربعاء، عن مجموعة من القرارات الجديدة في إطار مواجهة انتشار فيروس "كورونا" المستجد حول صلاة عيد الفطر والتجمعات وغيرها.

وفي مؤتمر صحفي، قال "مدبولي" إن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا قررت حظر الاجتماعات والاحتفالات بشكل كامل، بجانب أن تكون إجازة عيد الفطر من الأربعاء القادم حتى الأحد 16 مايو/أيار.

وأضاف أنه سيتم إقامة صلاة العيد مثل صلاة الجمعة، وسيسمح بها فقط في المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة، ومنع إقامتها في الساحات، وحظر اصطحاب الأطفال.             

كما قررت اللجنة بأن يكون مواعيد غلق المحال والمولات والكافيهات والسينما والمسارح 9 مساء اعتبارا من الغد ولمدة أسبوعين حتى 21 مايو/أيار، مع السماح باستمرار خدمة الديليفري فقط.

توفير اللقاحات

وأوضح "مدبولي" أن مصر تعمل في كل الاتجاهات، من أجل توفير أكبر كمية من اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا"، لافتا إلى أن هناك دفعات كبيرة يتم تلقيها تباعا في شهر مايو/أيار الجاري، وأنه يتم التوسع في مراكز تلقي اللقاح، من خلال الجهات المعنية بوزارة الصحة.

كما قررت الحكومة رفع درجة الاستعداد القصوى بمنافذ الحجر الصحي في كل من مطار شرم الدولي، وميناء شرم البحري، وميناء نويبع البحري، ومنفذ طابا البري، وتوفير القوى البشرية المدربة للتعامل بهذه المنافذ.

هذا إلى جانب توفير المستلزمات الطبية والأجهزة اللازمة والتأكد من كفايتها، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لمجابهة فيروس "كورونا"، واتباع التعليمات الخاصة بالدخول من المنافذ.

ومن هذه الإجراءات  عدم دخول أي شخص إلا بتحليل "PCR"، وفي حالة عدم وجود تحليل يتم إجراء التحليل بالمطار، على أن ينتقل السائح إلى الفندق لحين إبلاغه بالنتيجة خلال 12 ساعة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

مواجهة كورونا مصر كورونا مصر

نزيف الأطباء مستمر.. وفاة وكيل لجنة الصحة بالشيوخ المصري بكورونا

ارتفاع نسب إشغال المستشفيات المصرية بمصابي كورونا

مصر أمام أسبوعين حاسمين في مواجهة كورونا