أصغر نائبة بالكونجرس تتضامن مع الفلسطينيين: على إدارة بايدن إظهار قيادتها

الأحد 9 مايو 2021 11:21 ص

أعلنت أصغر نائبة بالكونجرس الأمريكي "ألكساندريا أوكاسيو-كورتيز" تضامنها مع سكان حي الشيخ جراح الفلسطينيين في القدس الشرقية، واصفة الاعتداءات الإسرائيلية بحقهم بأنها "غير إنسانية".

وعبر حسابها الرسمي على "تويتر"، ذكرت "إلكساندريا" أن "القوات الإسرائيلية تجبر العائلات على ترك منازلها خلال شهر رمضان وتنشر العنف"، داعية إدارة الرئيس الأمريكي "جو بايدن" إلى أن "تظهر قيادتها في حماية حقوق الإنسان للفلسطينيين".

و"ألكساندريا أوكاسيو-كورتيز" ناشطة ديمقراطية من أصل بورتوريكي، وتبلغ من العمر 32 عاما، وتزامنت تغريدتها مع تسجيل عدد من النواب التقدميين بالكونجرس استنكارهم للاعتداءات الإسرائيلية في القدس.

وفي السياق، دعا السيناتور الأمريكي "بيرني ساندرز" الولايات المتحدة إلى إدانة العنف الذي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون ضد أهالي حي الشيخ جراح، مشددا على ضرورة التدخل لوقف عمليات التهجير القسري للعائلات الفلسطينية.

وقالت السيناتور "إليزابيث وارن" إن "التهجير القسري للسكان الفلسطينيين منذ فترة طويلة في حي الشيخ جراح أمر بغيض وغير مقبول"، مطالبة إدارة "بايدن" بأن توضح لحكومة الاحتلال الإسرائيلي أن عمليات الإخلاء هذه غير قانونية، ويجب أن تتوقف على الفور.

كما أدانت النائبة الديمقراطية المسلمة، ذات الأصول الصومالية "إلهان عمر" اقتحام قوات الاحتلال لباحات المسجد الأقصى، والاعتداء على المصلين في أثناء أدائهم لصلاة التراويح والتهجد.

وانتقدت "إلهان" صمت الإعلام الأمريكي تجاه اقتحام المسجد الأقصى، متسائلة: "أين التغطية الإعلامية ضد إرهاب الاحتلال الإسرائيلي؟".

وليل الجمعة- السبت، اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، وأسفرت الاشتباكات عن إصابة أكثر من 200 فلسطيني.

وبينما استنكرت دول عربية وإسلامية الاعتداءات، طالبت الخارجية الأمريكية "جميع الأطراف" بضبط النفس ووقف الاستفزازات، وانتقدت تهجير الفلسطينيين بحي الشيخ جراح.

وواصلت إسرائيل اعتداءاتها، ليل السبت-الأحد على المصلين بالأقصى والفلسطينيين بأحياء القدس، وامتدت الاشتباكات إلى الضفة الغربية، فيما شهد قطاع غزة تصعيدا، له صلة بما يحدث في المدينة المقدسة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القدس الشيخ جراح أعلنت أصغر نائبة بالكونجرس الأمريكي "ألكساندريا أوكاسيو-كورتيز" تضامنها مع سكان حي الشيخ جراح الفلسطينيين في القدس الشرقية، واصفة الاعتداءات الإسرائيلية بحقهم بأنها "غير إنسانية". وعبر حسابه الفلسطينيين جو بايدن إسرائيل إسرائيل

مفتي القدس: لا نريد بيانات من الدول العربية والإسلامية ولكن مواقف