«الأمم المتحدة» تعترف بتوزيع بسكويت منتهي الصلاحية في سوريا

الأحد 25 أكتوبر 2015 09:10 ص

أعلنت منظمة «الأمم المتحدة» أنها وزعت بالخطأ 320 طردا من البسكويت المنتهي الصلاحية في مدينتي الزبداني ومضايا التابعتين إداريا لريف دمشق، مشيرة إلى أن الكمية غير المستهلكة منه ستسحب.

وأفاد منسق «الأمم المتحدة» للشؤون الإنسانية في سوريا «يعقوب الحلو» في بيان، أمس السبت أن المنظمة أرسلت 650 طردا من البسكويت العالي الطاقة إلى سوريا يوم 18 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وأنها اكتشفت عقب التوزيع أن 320 من تلك الطرود منتهية الصلاحية يوم 15 سبتمبر/أيلول الماضي.

وأكد أن الخطأ نتج أثناء تحميل المساعدات بشكل خاطئ، مشيرا إلى أنه لا داعي للقلق على صحة الأطفال الذين تناولوا من البسكويت لكونه لا يؤدي إلى أي مشاكل صحية، لافتا إلى أنهم سيجمعون البسكويت غير المستهلك.

كما دعا «الحلو» نظام «بشار الأسد» للسماح بدخول الطواقم الطبية بشكل عاجل إلى المناطق التي وزع فيها البسكويت المنتهي الصلاحية ومدن الزبداني ومضايا وبلدتي كفريا والفوعة لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

يشار إلى أن «الأمم المتحدة» أدخلت في 18 أكتوبر/تشرين الأول 33 شاحنة محملة بمساعدات إلى البلدات الأربع المذكورة سابقا، بمشاركة «الصليب الأحمر الدولي» والهلال الأحمر السوري، وذلك تنفيذا لاتفاق هدنة تم إقراره الشهر الماضي بإشراف «الأمم المتحدة».

  كلمات مفتاحية

سوريا بشار الأسد الأمم المتحدة الأطفال مساعدات الصليب الأحمر

«الجبير» يلتقي نظيره المصري في القاهرة لبحث الأزمة السورية

«الجبير»: المباحثات مع «كيري» تناولت تشكيل هيئة انتقالية في سوريا

«التعاون الخليجي»: التدخل الروسي في سوريا هدية للإرهاب

المعارضة السورية ترفض عرضا روسيا بدعمها في مواجهة «الدولة الإسلامية»

«لافروف»: مستعدون لدعم «الجيش الحر» وحان الوقت لانتخابات رئاسية بسوريا