الأب مانويل مسلم: إسرائيل تغولت لعلمها بأنه لا ظهر لنا

الاثنين 10 مايو 2021 12:45 م

قال رئيس الهيئة الشعبية العالمية لعدالة وسلامة القدس، الأب "مانويل مسلم"، إن "الكذب الصهيوني متكرر ولن ينطلي على الفلسطينيين"، معتبرا أن إسرائيل "تغولت علينا لأنها علمت بأنه لا ظهر لنا".

وأضاف، في اتصال هاتفي مع برنامج المسائية على شاشة "الجزيرة مباشر"، أن المعركة مع الاحتلال في القدس "لها بعد أخلاقي؛ إذ يعتدي الإسرائيليون على المرأة والطفل والشيخ والعجوز، ويجري ذلك بإجرام ووحشية تنقلها الشاشات، وهذا يُظهر أخلاقياتهم".

وشدَّد على أن "العنف الذي تمارسه إسرائيل ليس جديدا عليها، وإنما هو طابعها الأساسي، ومهما توحشت فإنها ستفشل في وضع قبضتها على القدس، وستنتهي إسرائيل، وسيعود المحتل كما أتى".

وعن دور التطبيع في تشجيع تل أبيب على هذه الاعتداءات، قال الأب "مانويل مسلم" إن "التطبيع شطب وفسخ البعد القومي للفلسطينيين أرضا وشعبا وقدسا ومقدسات".

وأشار إلى أن الفتح الإسلامي لفلسطين ربط القدس دينيا بالقيامة، وربط القيامة والأقصى بمكة المكرمة؛ وبذلك مكَّن الإسلام للوجود الفلسطيني، لكن التطبيع نسف ذلك بجرة قلم.

وأكمل: "تغوَّلت إسرائيل لأنها علمت أنه لا ظهر لنا، ولن يساعدنا أحد، ومن ثم اتجهت النداءات صوب غزة وليس صوب أي دولة عربية؛ إذ الثقة الآن في غزة ورجال المقاومة".

وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، خاصة في منطقة "باب العامود" وحي "الشيخ جراح".

ومنذ مساء الجمعة، أسفرت اعتداءات إسرائيلية على المصلين في المسجد الأقصى والقدس عن إصابة المئات.

والعام الماضي، وقع كل من الإمارات والبحرين والمغرب والسودان اتفاقيات تطبيع مع إسرائيل، برعاية أمريكية، متجاهلة حالة الغضب في الأوساط الشعبية العربية.

ويرى الفلسطينيون في اتفاقيات التطبيع تلك "خيانة" لقضيتهم في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراضيهم، بينما تعتبرها الدول العربية الأربع "قرارا سياديا".

المصدر | الخليج الجديد + الجزيرة نت

  كلمات مفتاحية

القدس الأب مانويل مسلم الأقصى حي الشيخ جراح انتهاكات

جلسة طارئة بمجلس الأمن حول التصعيد في القدس المحتلة

بالعربية والإنجليزية والعبرية.. أردوغان يدين اعتداءات إسرائيل بالأقصى