بن زايد يعلق على تطورات حي الشيخ جراح.. ماذا قال؟

الاثنين 10 مايو 2021 11:46 م

أعرب ولي عهد أبوظبي الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان"، عن قلقه إزاء الأحداث والتطورات التي تشهدها مدينة القدس، والتي تصاعدت في الساعات الأخيرة.

ووفق وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أكد "بن زايد" خلال استقباله رئيس الوزراء الأردني الإثنين على "إدانته جميع أشكال العنف والكراهية التي تتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية".

كما أكد على "أهمية إنهاء الاعتداءات والممارسات التي تؤدي إلى استمرار التوتر والاحتقان في المدينة المقدسة وعلى وقف أي ممارسات تنتهك حرمة المسجد الأقصى".  

وفي وقت سابق، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية "واصل أبو يوسف" إن "التطبيع العربي مع إسرائيل أعطى الاحتلال الإسرائيلي أوراق قوة على حساب القضية الفلسطينية، بما فيها القدس".

وأكد "أبو يوسف" أن "المطلوب حاليا هو قطع العلاقات مع إسرائيل وعزلها ومحاكمتها".

وطبعت 4 دول عربية علاقاتها العام الماضي مع إسرائيل وهي: المغرب والسودان والإمارات والبحرين، لتلحق بالأردن (1994) ومصر (1979).

وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان، اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، خاصة في منطقة "باب العامود" وحي "الشيخ جراح"، اتسعت في اليومين الأخيرين لتشمل المسجد الأقصى، أسفرت عن ارتقاء شهداء ومئات الإصابات وحالات اعتقال بين الفلسطينيين.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد بن زايد الشيخ جراح حي الشيخ جراح الأقصى القدس الإمارات تطبيع

الوضع يشتعل.. استشهاد 20 فلسطينيا بينهم 9 أطفال بغزة والاحتلال يتوعد القطاع برد كبير

أيرلندا: رد إسرائيل الوحشي على احتجاجات الشيخ جراح غير مقبول

أمير قطر وأردوغان يطالبان بوقف اعتداءات إسرائيل