القسام تدخل طائرات شهاب المسيرة في عملياتها ضد القوات الإسرائيلية

الخميس 13 مايو 2021 08:37 م

أدخلت كتائب القسام طائرات "شهاب" المسيرة المحلية الصنع في عملياتها العسكرية ضد القوات الإسرائيلية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لعناصر كتائب القسام وهي تطلق طائرات "شهاب" المسيرة.

وكشف الناطق باسم كتائب القسام، "أبو عبيدة"، الخميس، عن سلاح جديد استخدم للمرة الأولى اليوم وهو من إنتاج وخبرات فلسطينية محلية.

وقال "أبو عبيدة" في بيان نشر اليوم: "ندخل صاروخ عياش 250 للخدمة ونقول للعدو ها هي مطاراتك وكل نقطة من شمال فلسطين إلى جنوبها في مرمى صواريخنا، وها هو سلاح الردع القادم يحلق في سماء فلسطين نحو كل هدفٍ نحدده ونقرره بعون الله".

وتابع البيان الذي نشر على موقع "القسام"، محذرا رحلات الطيران العالمية من أجل إيقاف رحلاتها: "وبناءً عليه فإن قائد الأركان يدعو شركات الطيران العالمية إلى وقفٍ فوريٍ لرحلاتها إلى أي مطار في نطاق جغرافيا فلسطين المحتلة، والله أكبر وما النصر إلا من عند الله".

وأعلنت الكثير من شركات الطيران العالمية، اليوم، تعليق رحلاتها من وإلى تل أبيب على خلفية التصعيد الكبير الذي تشهده المنطقة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، بأن فصائل المقاومة تحاول فرض حصار جوي على إسرائيل، وذلك بعد أن أجبرت الطائرات القادمة إلى مطار "بن جوريون" على تحويل مسارها.

وقالت "القناة 12" الإسرائيلية، إن فصائل المقاومة تحاول أن تفرض حصارا جويا على إسرائيل وتضيق عليها الخناق، وبعد أن نجحت في إجبار الطائرات القادمة إلى مطار بن جوريون على تحويل مسارها إلى قبرص أو وقف رحلاتها تستهدف مطار رامون لتشدد الحصار الجوي.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

طائرات مسيرة فلسطين طائرات شهاب المسيرة القسام إسرائيل

ليلة العيد.. الحوثيون يهاجمون السعودية بـ8 طائرات مسيرة و3 صواريخ

القسام تستهدف مصنع كيماويات إسرائيلياً بطائرة مسيرة

القسام: جاهزون لقصف تل أبيب لـ6 أشهر متواصلة

المقاومة الفلسطينية تسقط مسيرة إسرائيلية جنوبي قطاع غزة